عادي

ليفركوزن يواصل مغامرته بحثاً عن لقبه الأول.. وكاين يُعيد لبايرن هيبته

11:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
واصل باير ليفركوزن مغامرته نحو لقبه الأول في الدوري الألماني لكرة القدم على الاطلاق بنجاح، باكتساحه أينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة ، فيما أعاد المهاجم الإنجليزي هاري كاين بايرن ميونيخ إلى هيبته بثنائية في فوزه الكبير على شتوتغارت 3-0 في المرحلة الخامسة عشرة.
في المباراة الأولى، سجّل النيجيري فيكتور بونيفاس (14) والهولندي جيريمي فريمبونغ (51) وفلوريان فيرتس (57) أهداف باير ليفركوزن في مرمى فرانكفورت الذي كان أكرم وفادة النادي البافاري في المرحلة الماضية 5-1.
وعزز باير ليفركوزن صدارته برصيد 39 نقطة بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ الذي يملك مباراة مؤجلة أمام أونيون برلين سيخوضها في 24 يناير المقبل.
وقال لاعب وسط ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا بعد المباراة «لم نفز بأي شيء بعد. بعد نصف عام، لم يفز أحد بأي شيء، خاصة لقب الدوري».
وأضاف «لدينا مباراة أخرى في منتصف الأسبوع ثم نذهب في إجازة، حيث يتعين علينا أن نكون حذرين فيما نفعله. ثم سنعود ونستعد لبقية الموسم».
وهذا الفوز الثاني عشر لفريق المدرب الإسباني شابي ألونسو من أصل 15 مباريات، حيث تعادل في 3 مباريات أخرى ولم يخسر اي مباراة بعد في الموسم الحالي من بوندسليغا، رافعاً سجله الخالي من الهزائم إلى 24 مباراة في مختلف المسابقات.
ولم ينتظر أصحاب الأرض سوى 14 دقيقة لتأكيد نيتهم بكسب ثلاث نقاط اخرى، فأفتتح هدافهم بونيفاس التسجيل اثر مجهود فردي رائع بعد ان تقدم بسرعة نحو المنطقة قبل ان يسدّد كرة زاحفة رائعة في الزاوية اليمنى.
وحاول فرانكفورت الصمود امام ماكينة ليفركوزن الذي يعد ثاني افضل فريق هجومي في الدوري بعد بايرن، لكن دون جدوى.
وضغط ليفركوزن في الشوط الثاني بحثاً عن تأمين النقاط الثلاث، فحقّق مُراده بعد ست دقائق فقط، وهذه المرة عن طريق فريمبونغ الذي تابع كرة سددها اولا بونيفاس وتصدى لها حارس فرانكفورت كيفن تراب (51)، قبل ان يعزّز فيرتس تقدم فريقه بهدف ثالث بعد ست دقائق اخرى اثر تمريرة عرضية من المتألق بونيفاس (57).
وعلى ملعب أليانز أرينا، استعاد بايرن ميونيخ هيبته وصالح جماهيره بعد الخسارة المذلّة أمام فرانكفورت 1-5 في المرحلة الماضية بفوز عريض على شتوتغارت بثلاثية نظيفة.
ويدين النادي البافاري بفوزه إلى مهاجمه كاين الذي استعاد بدوره نجاعته التهديفية بعدما صام عن التهديف في المرحلة الماضية، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين الثانية و55، وأضاف المدافع الكوري الجنوبي مين-جاي كيم الثالث (63).
وقال كاين «كان على الأرجح أفضل أداء لنا هذا الموسم، قدمنا جميعا أداءً جيدًا حقًا. سنحتاج إلى ذلك طوال الموسم».
من جهته، قال مدربه توماس توخل «كان الأمر صعبًا جداً اليوم» في إشارة الى الإصابات التي يعاني منها فريقه بالاضافة الى غياب ليون غوريتسكا ويوزوا كيميتش بداعي المرض حيث بقي في حوزته خمسة لاعبين فقط على دكة البدلاء.
وأضاف «حاولت أن أبقى هادئًا جدا وأن أحافظ على مسافة بعيدة عن الخط الجانبي لمنح اللاعبين المزيد من الثقة. اليوم كان جيدًا جدًا، لكن الأمر لم ينته بعد، لدينا مباراة أخرى».
وأبقى بطل المانيا في المواسم الـ11 الاخيرة على فارق النقاط الأربع بينه وبين باير ليفركوزن، فيما تجمّد رصيد شتوتغارت عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5m9aax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"