عادي

وكالتان ملاحيتان تبلغان عن انفجار قبالة اليمن

14:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وكالتان ملاحيتان تبلغان عن انفجار قبالة اليمن
وكالتان ملاحيتان تبلغان عن انفجار قبالة اليمن
صنعاء - أ ف ب
قالت وكالتان ملاحيتان إنهما رصدتا ما يبدو أنه انفجار الاثنين، على طريق ملاحي رئيسي قبالة اليمن شهد عدة هجمات استهدفت سفن شحن أعلن عنها أو تبناها الحوثيون.
وأصدرت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني تحذيراً من وقوع انفجار محتمل بالقرب من سفينة أثناء عبورها مضيق باب المندب الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.
وقالت شركة أمبري للأمن البحري: «أبلغ القبطان عن وقوع انفجار على بعد ميلين قبالة إحدى السفن أثناء مرورها»، وأبلغ عن ذلك فيما وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى البحرين في إطار جولة في الشرق الأوسط سيتوقف خلالها في قطر.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في نهاية الأسبوع في بيان أنه سيناقش في المنامة جهود الولايات المتحدة لعقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على العدوان في البحر الذي يهدد النقل البحري والاقتصاد العالمي.
وشن الحوثيون سلسلة من الهجمات بطائرات مُسيَّرة وصواريخ استهدفت سفناً بالقرب من مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني.
إثر الهجمات، علقت أربع شركات شحن كبرى، بينها اثنتان من كبرى الشركات في العالم، المرور عبر مضيق باب المندب الذي تمر عبره 40 في المئة من التجارة الدولية.
وقال الجيش الأمريكي إن مدمرة أمريكية أسقطت السبت 14 مُسيَّرة في البحر الأحمر انطلقت من مناطق الحوثيين.
وقالت حكومة المملكة المتحدة، إن إحدى مدمراتها أسقطت أيضاً طائرة مُسيَّرة يشتبه بأنها هجومية في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fh6zmmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"