عادي

3 نجوم عالميون يعلنون المشاركة في بطولة دبي إنفيتيشنال للجولف

13:52 مساء
قراءة 3 دقائق
3 نجوم عالميون يعلنون المشاركة في بطولة دبي إنفيتيشنال للجولف
3 نجوم عالميون يعلنون المشاركة في بطولة دبي إنفيتيشنال للجولف
3 نجوم عالميون يعلنون المشاركة في بطولة دبي إنفيتيشنال للجولف

أعلن ثلاثة نجوم عالميون مشاركتهم في النسخة الأولى من بطولة دبي إنفيتيشنال التي تقام في الفترة من 11 إلى 14 يناير 2024، في منتجع خور دبي، ضمن جولة دي بي ورلد تحت شعار «السباق إلى دبي»، وهم: الإيرلندي لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي بكأس رايدر، الإنجليزي تومي فليتوود المصنف 14 عالمياً والمتوج مرتين بلقب بطولة أبوظبي، و النيوزلندي ريان فوكس الفائز بأربع ألقاب في الجولة. 
وينضم الثلاثي إلى روري ماكلروي المصنف الثاني عالمياً، وزميله في فريق كأس رايدر نيكولاي هوجارد، الذي فاز ببطولة جولة دي بي ورلد في دبي الشهر الماضي، في المنافسات التي ستضم 60 لاعباً محترفاً و60 لاعباً من الهواة. 
وستشهد بطولة دبي إنفيتيشنال، إحدى بطولات جولة دي بي ورلد التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، إقامة المنافسات بنظام 72 حفرة، والتي تقام بالتزامن مع منافسات المحترفين والهواة «برو-أم» لمدة ثلاثة أيام، حيث يضم اليوم الرابع والأخير يوم الأحد المحترفين فقط.
تم الإعلان مؤخراً عن تعيين لوك دونالد قائداً للفريق الأوروبي للمرة الثانية على التوالي كأول من يقوم بهذا الدور منذ برنارد جالاتشر في أعوام 1991، 1993 و1995، وذلك بعدما تمكن دونالد من قيادة أوروبا للفوز على فريق الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة العام الحالي من كأس رايدر 2023، ليقود المصنف الأول عالمياً سابقاً فريق أوروبا في النسخة المقبلة من كأس رايدر 2025 في نادي بيثبيدج بلاك في نيويورك، وهو يتطلع الآن ليبدأ موسمه في جولة دي بي ورلد من دبي في 2024. 
وقال دونالد: «من الرائع ان ابدأ موسم 2024 بالمشاركة في بطولة دبي إنفيتيشنال، ونحن نحصل دائماً على الكثير من الدعم من المشجعين عندما تزور الجولة دبي، فهي مكان رائع للعب الجولف، ومع الحداثة المضافة لهذا الحدث الذي يتواجد لأول مرة في روزنامة الموسم، انا متأكد أنه سيكون تجربة رائعة للجميع». 
وسيظهر فليتوود، الفائز بستة ألقاب في جولة دي بي ورلد، والمقيم في دبي، في الجولة مرة أخرى الشهر المقبل، حيث يتطلع الرجل الإنجليزي إلى البناء على الزخم الناتج عن موسم 2023 الذي كان مثيراً للإعجاب له، وتضمن فوزه الثاني بكأس رايدر، وحصل على المركز الثاني في بطولة جولة دي بي ورلد في دبي. 
وقال فليتوود، الذي سبق له الفوز في دولة الإمارات، عندما حقق لقب بطولة أبوظبي في عامي 2017 و2018 على التوالي: «من الجيد إقامة فعاليات أمام أصدقائك وعائلتك، خاصة الأحداث ذات التنظيم الاحترافي مثل بطولة دبي إنفيتيشنال. سيكون من الرائع أن أقضي أسبوعين في دبي، وآمل أن يجهزني ذلك لسنة كبيرة بالمنافسات». 
وحقق النيوزلندي فوكس أكبر فوز له في مسيرته حتى الآن في بطولة بي إم دبليو بي جي أيه 2023، بعد أن سجل خمس ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة ليرفع الكأس الشهيرة في نادي وينتوورث في إنجلترا. 
وحقق اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً الآن أربع انتصارات في جولة دي بي ورلد، بما في ذلك بطولة دونهيل لينكس 2022، والتي تتشابه مع بطولة دبي إنفيتيشنال من ناحية نظام الجمع بين المحترفين والهواة، وقال: «أنا متحمس حقاً لما سيقدمه عام 2024، وسيكون إطلاق بطولة دبي إنفيتيشنال أسبوعاً ممتعاً، فقد استمتعت دائماً باللعب بنظام المحترفين والهواة، إنها طريقة فريدة بالنسبة لنا للمنافسة، وقد نجحت باللعب جنباً إلى جنب مع بعض الشخصيات المثيرة للاهتمام من جميع مناحي الحياة». 
ومع تبقي أقل من شهر، تتزايد الإثارة استعداداً للبطولة التي لن تعرض فقط لعبة الجولف ذات المستوى العالمي، بل ستوفر أيضاً للمشاهدين مجموعة من الأنشطة والتجارب المثيرة للاستمتاع بها، بما في ذلك أنشطة الجولف، والترفيه العائلي، وعروض المأكولات، والمشروبات. 
وقال توم فيليبس، المدير التنفيذي المدير التنفيذي لجولة دي بي ورلد في منطقة الشرق الأوسط: «يسعدنا إطلاق بطولة دبي إنفيتيشنال للمرة الأولى كجزء من جدولنا الموسع لجولة دي بي ورلد 2024. وسيضمن هذا الحدث أن نبدأ الموسم بأناقة، ولا يمكننا الانتظار للترحيب بـ 60 محترفاً و60 هاواً في منتجع خور دبي الرائع في يناير». 
وأضاف كريس ماي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «دبي جولف»: «مع تبقي أقل من شهر واحد على انطلاق الحدث، تجري الاستعدادات النهائية لبطولة دبي إنفيتيشنال في منتجع خور دبي التاريخي على قدم وساق. ونحن نتطلع إلى استضافة حدث آخر لجولة دي بي ورلد هنا في دبي، وهو الحدث الذي يعد بتقديم شيء يستمتع به الجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkddrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"