عادي

«الأولمبية الدولية» تشيد بتطوير الإمارات لرياضة الصقور

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
راشد بن مرخان يهدي ميانغ درعاً تذكارية

بالتزامن مع ختام فعاليات كأس وملتقى الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور المنعقد في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور استقبل راشد بن مرخان الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، نغ سير ميانغ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات المشتركة بما يخدم مسيرة رياضة الصقور ويعزز حضورها على الصعيد الدولي، باعتبارها مكوناً رئيسياً من مكونات التنافس الرياضي في ظل الانتشار المتزايد لممارستها في العديد من دول العالم، ما أسفر عن استحداث محافل تنافسية جديدة تواكب التقدم المتنامي لهذه الرياضة العريقة.

وأشاد نغ سير ميانغ بالتنظيم الفريد من نوعه للأحداث الرياضية التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، وما وجده من حفاوة وحسن استقبال في دولة الإمارات التي نظمت حدثين كبيرين في أجندة رياضة الصقور على الصعيد الدولي.

وأعرب راشد بن مرخان الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور عن سعادته باستقبال نغ سير ميانغ وبحث سبل تسهيل وتعزيز جهود الارتقاء برياضة الصقور التي أصبحت من أكثر الرياضات تطوراً وازدهاراً حول العالم.

وقال: «العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومختلف الدول المتمسكة بهذا الموروث التاريخي تمثل نقطة انطلاق وتحول طموحة في مسيرة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a9wbv5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"