عادي

«البريميرليغ» يشكو «فيفا» بسبب مونديال الأندية

11:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إنفانتينو رئيس فيفا
إنفانتينو رئيس فيفا
الشارقة: ضمياء فالح
وقعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) على شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يترأسه جياني إنفانتينو، بسبب عدم استشارتها بخصوص توسعة الفرق المشاركة في مونديال الأندية بحلته الجديدة.
وجاءت الشكوى بعد الكشف عن جدول البطولة في صيف 2025 والذي سيشارك فيه 32 فريقاً؛ إذ تبين أن تشيلسي ومانشستر سيتي سيلعبان 7 مباريات في 4 أسابيع وأن النهائي سيقام قبل 3 أسابيع فقط من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.
ووقعت الرابطة على رسالة باسم «world league forum» التي تمثل 44 بطولة محلية عالمية من ضمنها الليغا والـ«سيري أي» والبوندسليغا تتهم فيها فيفا بالفشل في تبني مسؤولياته هيئةً عالمية وتفضيله مصالحه بدلاً من مراعاة مصلحة الأندية وشعور اللاعبين بالإرهاق من كثرة المباريات.
ولم يكشف بعد عن القيمة السوقية لمونديال الأندية الجديد ولا عن صفقات البث المباشر والرعاة، لكن مع مشاركة أندية عالمية مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان للبطولة لا بد أن عائداتها ستكون بالمليارات.
ويعمل فيفا على جعل جوائز الفرق المشاركة في مونديال الأندية بمجموع ملياري إسترليني؛ إذ سيحصل كل فريق مشارك على 50 مليون إسترليني والفائز باللقب 100 مليون إسترليني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrcnvhwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"