عادي

«الشارقة للفنون» تُنظم «في عيون حاضرنا، نسمع فلسطين»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
عمل الفنانين عباس وروان أبو رحمة

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون معرض «في عيون حاضرنا، نسمع فلسطين» الذي يسلط الضوء على الإنتاج الإبداعي لمجموعة من الفنانين الذين كرّسوا ممارستهم الفنية لخدمة القضية، ورصد الأوضاع السياسية الراهنة، والدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني.

يقام المعرض في ضوء المأساة المتواصلة التي تشهدها غزة، ويأتي في سياق دعم المؤسسة المستمر لفلسطين وشعبها، ويمثل شاهداً على النضال الممتد لعقود دفاعاً عن الأرض والسيادة. وبينما تقف الأعمال الفنية المشاركة شاهد عيان على التهجير القسري والخسائر الفادحة، فإنها تحتفي بالموروث والهوية الغنية، مفسحة المجال أمام التعبير عن روح التضامن مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

الصورة

ينعقد المعرض في الفترة بين 23 ديسمبر/ كانون الأول و14 فبراير/ شباط، في عيادة الذيد القديمة، وقصر الفنون (قصر الشيخ خالد بن محمد) في الذيد، ويسرد حكايات عن الشعب الفلسطيني ومناصريه، بما يؤسس لفضاء نتعلم منه ونتماهى فيه، عبر أكثر من 60 عملاً فنياً تتراوح ما بين لوحات ومنحوتات وأعمال تركيبية وأعمال فيديو، اختيرت من مقتنيات المؤسسة، وأبدعها فنانون من فلسطين ودول الجوار، من أواخر الخمسينيات إلى وقتنا الحاضر، إذ تنتظم مجتمعةً لتسليط الضوء على آلام الشعب الفلسطيني، وآماله وتطلعاته.

وتضم قائمة الفنانين المعروض أعمالهم كلاً من: باسل عباس وروان أبو رحمة، عادل عابدين، آيرين أناستاس ورينيه جابري، سيمون فتّال، طارق الغصين، شادي حبيب الله، حازم حرب، منى حاطوم، إميلي جاسر، نجاة مكّي، رشيد مشهراوي، خليل رباح، ماريو ريتسي، رائدة سعادة، بسمة الشريف، ندا سنقرط، شريف واكد، كمال يوسف، وعبد الحي مسلّم زرارة.

كما تدعو المؤسسة جميع المقيمين في الشارقة وخارجها لاستضافة برامج ينظمونها بأنفسهم تظهر تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وذلك في مهبط طائرات عيادة الذيد القديمة ومجلس قصر الشيخ خالد بن محمد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38j5h4ta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"