عادي

الهند تتصدر بطولة آسيا للشطرنج في العين

16:06 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن شخبوط والعواني يتوجان الفائزين
تواصلت منافسات بطولة آسيا للشباب والناشئين والأشبال للشطرنج، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي في مركز العين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة العين بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من 46 دولة آسيوية.
وقال هشام الطاهر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية مدير البطولة، إن استضافة النسخة الخامسة والعشرين الأكبر في تاريخ البطولة، التي تشمل جميع الفئات العمرية من 8 أعوام إلى 18 عاماً للذكور والإناث، تعكس الثقة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي ومدينة العين، معرباً عن ترحيب الاتحاد بكافة الدول المشاركة في هذا التجمع الآسيوي الكبير الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وأعرب الطاهر عن شكره لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على رعاية سموّه لمنافسات البطولة، ودعمه الكبير للفعاليات والأنشطة الرياضية في إمارة أبوظبي، كما وجه الشكر إلى عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على التنسيق الدائم مع الاتحادين الإماراتي والآسيوي لتنظيم واستضافة العديد من الأحداث الرياضية الهامة.
وتوجه الطاهر بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، وقال إن الهدف من استضافة البطولة هو تطوير ورفع القدرات الفنية للاعبينا من الفئات العمرية المختلفة، من خلال توفير فرصة احتكاك قوية مع المدارس الآسيوية، وإعدادهم للمشاركة والمنافسة خلال الأعوام المقبلة.
وأشاد سامي سفاريني الممثل الشخصي لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رئيس لجنة المدربين والأكاديميات في الاتحاد، بالتنظيم الاحترافي العالمي لمنافسات البطولة، وقال إنه ليس غريباً على دولة الإمارات التي تمتلك كوادر وطنية خبيرة وبنى تحتية متطورة تمكنها من تنظيم أكبر الأحداث العالمية وليست الرياضية فقط.
وأسفرت منافسات الشطرنج الخاطف في البطولة عن تصدر الهند جدول ترتيب الميداليات بتسع ميداليات بواقع أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، جمعتها من خلال ذهبية وفضية وبرونزية في منافسات فئة الإناث تحت 8 سنوات، وذهبية وفضية في مسابقة الإناث تحت 14 سنة، وبرونزية في فئة الإناث تحت 16 سنة، وذهبية فئة الإناث تحت 18 سنة، إضافة إلى ذهبية وفضية في منافسات الذكور تحت 8 سنوات.
وخلال منافسات البطولة للشطرنج الخاطف للأشبال والناشئين والشباب تحت 8 و10 و12 و16 و18 عاماً تمكن اللاعب السوري رامي طالب في الفئة العمرية تحت 18 عاماً، ويشارك بمنحة كاملة على نفقة الاتحاد الآسيوي للشطرنج، من الحصول على برونزية بطولة آسيا للشطرنج السريع والخاطف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7ptb9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"