عادي

سيمبا يعقد موقف الوداد في دوري أبطال إفريقيا

20:43 مساء
قراءة دقيقتين

تأزم وضع الوداد الرياضي المغربي الوصيف في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما مني بهزيمته الثالثة بسقوطه أمام مضيفه سيمبا التنزاني 0-2 الثلاثاء في دار السلام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في أول ظهور له مع مدربه القديم الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي.

وسجل الكاميروني إيسومبا أونانا الهدفين في الدقيقتين 36 و38.

ورد سيمبا الدين للوداد البيضاوي بعدما كان خسر أمامه قبل 10 أيام 0-1، فرفع رصيده إلى خمس نقاط وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني الذي يحل ضيفاً على أسيك ميموزا العاجي المتصدر (7 نقاط) لاحقاً، فيما تراجع الفريق المغربي إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وأخفق البنزرتي الذي تسلم دفة تدريب الوداد لحقبة رابعة خلفاً للمحلي عادل رمزي قبل أيام، في مواصلة تصحيح مسار «وداد الأمة» في المسابقة القارية المتوج بلقبها ثلاث مرات، فأصبحت مسألة التأهل إلى ربع النهائي معقدة جداً إذ سيكون لزاماً عليه الفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي في 24 فبراير المقبل وضيفه أسيك في الثاني من مارس المقبل مع انتظار تعثر منافسيه.

وافتقد البنزرتي لخدمات قائد الفريق يحيى جبران بداعي الإيقاف، وكان لهذا الغياب التأثير السلبي الكبير في وسط الملعب، كما غاب المدافع أمين فرحان، واعتمد بالتالي على الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود وفي الوسط الجزائري زكريا دراوي وثلاثي الهجوم سيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والسنغالي بولي سامبو.

وحقق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي فوزاً متأخراُ على ضيفه نواذيبو الموريتاني 2-0 في لوبومباشي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتالق نجم الفريق المضيف شيخ عمر فوفانا على نحو مميز ولا سيما في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت اقتناصه لهدفين (80 و90+3).

ورفع مازيمبي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة فيما تجمد رصيد نواذيبو عند أربع نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف بيراميدز المصري وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/577et5am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"