عادي

«الوشم» يتسبب بإيقاف العراقي محمد طارق عن ممارسة التحكيم

11:59 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد طارق
محمد طارق
بغداد: زيدان الربيعي
أكد د. نجاح رحم، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، أنه تم إيقاف الحكم محمد طارق عن ممارسة التحكيم إلى حين إزالة الوشم الكبير على فخذه.
وقال رحم: «نصحنا الحكم محمد طارق بإزالة الوشم، إلا أنه لم يستجب لتوجيهاتنا. لذلك قررنا إيقافه عن ممارسة مهنة التحكيم ولن يعود إليها إلا بعد أن يقوم بإزالة الوشم».
وأضاف، «لم يكن الوشم، هو السبب الرئيسي في إيقاف الحكم محمد طارق، بل هناك أسباب أخرى من أهمها قيامه بنشر فيديو بحسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ضد مدرب فريق القوة الجوية أيوب أوديشو خلال قيادته لمباراة القوة الجوية والشرطة التي جرت في ملعب (الكوت الأولمبي)، حيث قمنا بتوبيخ الحكم المذكور بسبب ذلك الفيديو».
وتابع، «كما قمنا بتوجيه الحكم محمد طارق بضرورة الابتعاد عن كثرة إشهار البطاقات الملونة في المباريات التي يقودها، حيث وجدنا هناك إسرافاً كبيراً جداً في استخدامه البطاقات الملونة».
وأشار إلى أن «الحكم محمد طارق إذا عاد مرة أخرى لممارسة التحكيم، فإنه لن يقود مباريات فريق الزوراء في المستقبل بسبب طلب إدارة النادي المذكور من لجنة الحكام بعدم إناطة أي مباراة لفريقها الكروي الأول للحكم محمد طارق».
الجدير بالإشارة أن الحكم العراقي الشاب محمد طارق، هو نجل الحكم الدولي العراقي الراحل طارق أحمد، الذي كان عضواً في الاتحاد العراقي لكرة القدم الأسبق، ورئيساً للجنة الحكام لأكثر من دورة، يتعامل بحزم وصرامة مع اللاعبين والمدربين خلال قيادته للمباريات، وهذه الصرامة سببت له الكثير من المشاكل، حيث قام برفع البطاقات الملونة 19 مرة خلال مباراة الزوراء والكهرباء في الجولة الماضية، كذلك أنه اتهم بمساهمته بتوتر الأجواء داخل الميدان خلال المباريات التي يقودها.
وتعرض الحكم ، وهو مرشح للمشاركة في تحكيم مونديال 2026 إلى انتقادات كبيرة جداً من شرائح مختلفة من قبل المجتمع العراقي بسبب «الوشم الكبير» الذي وضعه على فخذه الأيسر، فضلاً عن وشم آخر وضعه على زنده الأيمن، إلا أن البعض وجدوا أن وضعه لـ«الوشم» يدخل في خانة الحرية الشخصية، وهذا «الوشم» يتواجد على أجسام الكثير من نجوم الكرة العالمية وفي مقدمتهم الأسطورة ليونيل ميسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc6rdf8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"