عادي

تعرف إلى موعد عودة نيمار إلى الهلال السعودي

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
نيمار لحظة إصابته
نيمار لحظة إصابته
متابعة: ضمياء فالح
قال طبيب منتخب البرازيل رودريغو لاسمار في مقابلة إذاعية: إن نجم المنتخب والهلال السعودي حالياً نيمار لن يتمكن من اللحاق ببطولة كوبا أمريكا التي تقام في يونيو / حزيران المقبل، وأضاف: البطولة موعد مبكر جداً، ليس من المفيد أن يتخطى نيمار مراحل التعافي. نتوقع عودة نيمار في بداية موسم البطولات المحلية في أوروبا وهو أغسطس / آب، حيث سيعود اللاعب أولاً إلى صفوف فريقه الحالي الهلال.
وخضع نيمار (31 عاماً) لعملية جراحية ناجحة بالرباط الصليبي بعد تعرضه لإصابة في ركبته اليسرى في 2 نوفمبر أمام الأوروغواي في البرازيل ضمن تصفيات مونديال 2026.
كان عام 2023 صعباً على نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، إذ لم يلعب بسبب الإصابات سوى 17 مباراة على صعيد الفريق والمنتخب، وتابع لاسمار: «من الضروري جداً أن يفهم نيمار خطورة إصابته، لقد كانت لديه إصابات سابقة وهذه ثالث عملية جراحية له وأنا شاركت في إجراء عمليتين منها وكانت فترة الغياب فيهما أقل لكن هذه المرة، عمليته هي الأخطر وتتطلب وقتاً أطول ونريده أن يتعافى بشكل كامل ويركز على عملية التعافي وهو يتبع جميع التعليمات التي نقترحها عليه». وستواجه البرازيل المنتخب المكسيكي ودياً في الولايات المتحدة في 8 يونيو كجزء من الاستعدادات لبطولة كوبا أمريكا التي يحمل لقبها منتخب الأرجنتين، لكن لم يحدد اتحاد الكرة مكان إقامة المباراة بعد. وكان آخر لقاء بين البرازيل والمكسيك في دور الـ16 من مونديال روسيا 2018 وسجل للبرازيل نيمار وروبرتو فيرمينو 2-صفر.
وتنطلق كوبا أمريكا التي تستضيفها الولايات المتحدة في 24 يونيو المقبل بمدينة انغلوود ولاية كاليفورنيا وتفتتح البرازيل البطولة بمواجهة كوستاريكا أو الهندوراس ثم تواجه البارغواي وكولومبيا بالمجموعة الرابعة فيما تلعب المكسيك في المجموعة الثانية أمام الإكوادور وفنزويلا وجامايكا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ds22kxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"