عادي

مذكرة تفاهم شطرنجية لدعم لاعبي مؤسسة زايد

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان وأركادي والحميدان

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم ثلاثية مع الاتحاد الدولي للشطرنج والاتحاد الآسيوي للشطرنج بهدف إنشاء ودعم وتطوير رياضة الشطرنج لدى الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد من منتسبي المؤسسة، بهدف تمكينهم من ممارسة تلك الرياضة.

وقع مذكرة التفاهم عن الاتحاد الدولي للشطرنج أركادي دفوركوفيتش رئيس مجلس الإدارة، وعن الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان رئيس مجلس الإدارة، وعن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم، عبدالله الحميدان الأمين العام للمؤسسة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ينظم الاتحاد الدولي للشطرنج فعاليات خاصة ويسهل مشاركة الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد في البطولات المتخصصة، وتنفيذ برامج تعريفية ومؤتمرات دولية ومحاضرات توعوية وورش عمل حول ممارستهم للعبة، إضافة إلى تدريب المعلمين والمدرسين والمساعدين على العمل معهم، وتطوير منهجية التدريب للأشخاص من تلك الفئات، فضلاً عن إجراء بحث مستمر ومشاركة النتائج حول تأثير الشطرنج على الرفاهية الاجتماعية والعاطفية لهم.

ومن جانبه، ينفذ الاتحاد الآسيوي للشطرنج برامج وخططاً تدريبية لألعاب الشطرنج وتقييم وقياس تطور مستوى اللاعبين من ذوي اضطراب طيف التوحد فنياً ومهارياً وبدنياً في القارة الآسيوية، ويوفر البرامج التدريبية اللازمة للمدربين والكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ التدريبات وفقاً للبرامج المعتمدة والمتفق عليها.

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان أن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي انطلاقاً من أهمية تمكين أصحاب الهمم من ممارسة رياضة الشطرنج، بهدف تدريبهم وتأهيلهم، لاسيما من ذوي اضطراب طيف التوحد لممارسة اللعبة، وتطوير برامج وأنشطة رياضية لهم، وإعدادهم بصورة علمية وفق خطط طموحة للمشاركة في البطولات والمنافسات الرياضية المحلية والدولية

من ناحيته أكد أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أن توقيع مذكرة التفاهم بين الأطراف الثلاثة تهدف إلى توفير فرص جديدة وتمكين وتغيير حياة الأطفال ذوي القدرات الخاصة في هذه المنطقة.

ورحب عبدالله عبدالعالي الحميدان بالتوقيع على مذكرة التفاهم موجهاً التحية للمسؤولين في الاتحادين الدولي والآسيوي للشطرنج على تلك المبادرة بالتعاون مع المؤسسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vuvdz5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"