عادي

13 محلاً للأسر المنتجة في مهرجان ليوا الدولي

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من فعاليات التواجد البلدي

أبوظبي: «الخليج»

يقدم فريق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة مبادرات مجتمعية في مهرجان ليوا الدولي من خلال القرية التراثية التي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة، وتتضمن 13 محلاً للأسر المنتجة لعرض المأكولات الشعبية والملابس التراثية، إضافة إلى ركن لمسابقات تحضير المأكولات الشعبية والتراثية، والقهوة العربية؛ لتدريب الأجيال الجديدة على العادات والتقاليد.

الصورة

يهدف ذلك للمحافظة على الموروث الثقافي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصونها.

وأعدت القرية برنامجاً حافلاً للجمهور يتضمن فعاليات وأنشطة مجتمعية متنوعة ومسابقات ثقافية يومية على المسرح، وتوزع جوائز قيمة على الفائزين.

الصورة

وتقدم القرية التراثية أيضاً عروض الفنون المسرحية، والفرق الشعبية ورقصات الحربية والفلكلور الشعبي، إلى جانب توفير سينما الأطفال ومنطقة ألعاب مصنوعة من الخشب تماشياً مع التوجهات العامة لاستدامة الموارد، وركن لتعليمهم ركوب الخيل، والرسم على الوجه، وأعمال المشغولات اليدوية والرسم على الفخار، وكذلك توفير خدمة توزيع الحطب على الزوار والمخيمين.

ومن المبادرات المجتمعية التي تسهم في تعزيز التواصل مع المجتمع، توفير مجلس لكبار المواطنات يمثل ملتقى لهن في أجواء المهرجان للاستفادة من أفكارهن وتجاربهن في الحياة.

الصورة

ويحرص التواجد البلدي بالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» على نظافة المهرجان والمحافظة على المظهر العام، وتنظيم زيارات للمخيمات للتوعية بذلك، إضافة إلى حملتي «سلامتك في مخيمك»، «عيالنا بعيونا»، ومسابقتي التواجد البلدي للمخيم المستدام، وأجمل مخيم عائلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3aukxn3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"