عادي

«آل مكتوم مايل» تشعل إثارة مهرجان «فستيف فرايداي»

19:53 مساء
قراءة 3 دقائق
«ريال وورلد» في مشاركة سابقة بمضمار ميدان

دبي: أحمد عزت

تنطلق الجمعة الأمسية الأخيرة لمضمار ميدان في عام 2023، وهي أمسية «فستيف فرايداي» التي تعد الحفل الرابع ضمن برنامج كرنفال سباقات دبي بإطلالته الجديدة، وتتميز الأمسية بمشاركات عالمية لمختلف الملاك والمدربين والفرسان، برفقة أبرز الخيول التي تسعى لنيل حصتها من الجوائز المالية الكبيرة التي تبلغ 4 ملايين و550 ألف درهم موزعة على 9 أشواط، برعاية شركة إعمار العقارية.

وفي أبرز البطولات، يشهد الشوط الخامس سباق آل مكتوم مايل «فئة2» الذي يمتد لمسافة 1600 متر، وتتنافس 10 خيول معروفة بسجلها الحافل، أبرزها «آيسوليت» بشعار RRR للسباقات العائد من إحراز لقب جودلفين مايل «فئة2» في النسخة الأخيرة من سباق جودلفين مايل بقيادة الفارس تايلر جافاليون وإشراف المدرب دوج واتسون، بينما يدفع بوبات سيمار الباحث عن لقبه الأول ب«رويال ميوز» الذي أثبت جدارته على ذات المضمار والمسافة، لكن المفاجأة قد تأتي من «ديزرت ويزدم» بإشراف أحمد الشميلي وقيادة فريزو، و«ميمي كاكوشي» بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا.

الجولة الأولى

تنطلق أمسية «فستيف فرايداي» بسباق الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة «فئة1» على مسافة 1600 متر «رملي»، بمشاركة كاملة مع 16 خيلاً، ويعود حامل اللقب «آر بي ريتش لايك مي» بإشراف فوزي ناس، للدفاع عن لقبه لكن مهمته ستكون صعبة بوجود «دريان» بإشراف ماجد الجهوري، بالإضافة ل «هيروز دي لاجارد» بإشراف الشميلي، وينافس بقوة «دايموند جيم أيه أيه» بإشراف أورتيل، للمرة الأولى في مضمار ميدان.

ويشهد الشوط السادس، بطولة الراشدية «فئة2» لمسافة 1800 متر «عشبي»، ويضم مجموعة قوية من خيول شادويل وجودلفين، علماً أن الاسطبل الأزرق يحتفظ باللقب منذ 2017، وتشارك 4 من خيوله أبرزها «ريال وورلد» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وينافس أيضاً «ميشرد تايم» بإشراف أبلبي، ورفيقه في الإسطبل «أوتمان فليت»، لكن خيول شادويل ستهدد بقوة مع وجود «لا نقاش» الفائز في أبوظبي، و«الفريق» بطل سباق جبل حتا فئة1.

خيول السرعة

وفي الشوط الثاني، ستكون خيول السرعة على موعد مع سباق ارتجال دبي داش «ليستد» لمسافة 1000 متر «عشبي»، حيث تنطلق مواجهة نارية بين 12 من الخيول مثل «بالحيل» بإشراف كوستا، لكن عامل الخبرة يصب في مصلحة «إكويلاترال» بإشراف هيلز، كما يدفع أبلبي ب«ميسشيف ماجيك»، ويعود «ثندر أوف نياجرا» بإشراف أحمد بن حرمش في سباقه الأول بالموسم، ويسجل «أسد زعبيل» بإشراف مصبح المهيري زيارته الأولى لمضمار ميدان.

وفي الشوط الثالث، تتنافس مهرات السنتين في سباق كوندشنز لمسافة 1400 متر «رملي»، وتعد «لهفتي» بإشراف كوستا أخطر مشاركة بعد فوزها على «فاتنة» بإشراف أحمد بن حرمش، و«مرجانة» و«شمردية» الشهر الماضي.

ويشهد الشوط الرابع سباق بيزنس باي شالنج «ليستد» لمسافة 1400 متر «عشبي»، وتتجه الأنظار نحو حامل اللقب «دانية» بإشراف مصبح المهيري، أمام 16 منافساً من بينهم «فافورتينو» بإشراف دي فوي الفائز في 5 سباقات بريطانية، ويسجل زيارته الأولى للدولة أمام 3 خيول لجودلفين هي«ميجر بارتنرشيب» و«وايلد لايون» بإشراف سعيد بن سرور، و«مستيريوس نايت» بإشراف أبلبي، وينافس بقوة «سان دوناتو» بإشراف واتسون، الذي حل وصيفاً قبل 3 أسابيع.

ويسعى «الجداف» بإشراف أحمد بن حرمش لمواصلة انتصاراته بعد فوزه في سباقين على التوالي، ويسعى لإكمال ثلاثية عندما ينطلق في الشوط السابع الذي يشهد بطولة «ذا انتصار» (ليستد) لمسافة 1900 متر «رملي»، ويتنافس مع 8 خيول من بينها ثنائي للمدرب سالم بن غدير مع «بوك ريفيو» و«ميد إن دبي»، فيما يدفع بوبات سيمار بكل من «ويسترن سيمفوني» و«ووك أوف ستارز».

ولن تكون مهمة «دبي فيوتشر» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور سهلة في سباق دبي ريسنج كلوب كلاسيك «هانديكاب» لمسافة 2410 أمتار «عشبي»، في الشوط الثامن، حيث ينطلق من البوابة رقم 12 حاملاً الوزن الأعلى بعد فوزه في نسخة 2022 من السباق، وتختبر الخيول قدرتها على التحمل في هذا السباق بمشاركة «ذهبي» بإشراف أبلبي، ورفيقه في الإسطبل «النفير»، كما ينافس بقوة «داراميثوس» بإشراف مصبح المهيري، و«لوست إيدن» بإشراف واتسون.

وتختتم الأمسية بسباق سرعة «هانديكاب» رملي لمسافة 1200 متر، يشهد مشاركة «الطارق» بإشراف واتسون أمام ثلاثية صفراء مع «مزاحم» و«تأكيد» و«ثوبان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtxdy5pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"