عادي

ختام أنيق لسباقات الخيول العربية..وانطلاق سباقات الدريف للسيارات في مهرجان ليوا

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين في سباق الخيول العربية
  • عبد الله القبيسي: الأيام المقبلة ستكون حافلة بالإثارة

حظيت منافسات سباق الخيول العربية، التي أقيمت ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024، بنجاح كبير وإقبال هائل من أهالي المنطقة، للمشاركة والحضور ضمن السباق الذي انطلق في ميدان مرعب، وأقيمت المنافسة على مدار شوطين بتنظيم نادي ليوا الرياضي.

وفي الشوط الممتد لمسافة 2100 متر، حقق المركز الأول «لطام» لمالكه حمد مرشد المرر، وحل ثانياً «زينهم» لمالكه سيف عشير علي، وحل ثالثاً «إي كيو» لمالكه عبد الله موسى القبيسي

وفي شوط ال1400، متر حقق المركز الأول «أطرش» لمالكه سلطان خليفة الدرمكي، وحل ثانياً «غازي» لمالكه أحمد محمد المحيربي، وجاء ثالثاً «حمدان الغربية» لمالكه سهيل علي سالمين المزروعي.

عبد الله القبيسي

وكرم الفائزين في الختام عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، وبخيت عشير المزروعي عضو مجلس إدارة النادي، وحمدان المزروعي مدير عام النادي، وسعيد خليفة المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي.

إقبال كبير

ووجّه عبد الله بطي القبيسي التهنئة للفائزين في سباق الخيول العربية، وأشاد بالإقبال الكبير الذي شهدته المنافسة والحضور المميز للأبطال، وقال: «دائماً في سباقات الخيول العربية في مرعب نشاهد تنافساً جميلاً بين أبناء المنطقة، وسباقاً مثيراً للوصول لأفضل المراكز، ونحن نرغب دوماً في أن تستمر هذه السباقات وتتواصل لإسعاد الأهالي».

وأكد عبد الله القبيسي أن الأيام المقبلة في مهرجان ليوا الدولي ستكون مميزة وحافلة بإثارة كبيرة، من خلال سلسلة البطولات والتحديات المقبلة، والتي تعدّ من المنافسات الرياضية الكبيرة، وقال: «الأيام القادمة ستكون حافلة بإثارة وندية منافسات سباقات السيارات، والتي ستجعل أيام مرعب أجمل، وتفاصيله أكثر تميزاً، خاصة مع الإقبال الجماهيري».

من جهة أخرى، تنطلق،الجمعة، منافسات اليوم الخامس عشر مع سباق الدريفت كار للسيارات، والتي تستمر على مدار يومين.

وتعتبر سباقات الدريفت كار من السباقات العالمية، كما أنها تجد الكثير من البطولات المختلفة على المستويات المحلية والدولية، علماً أن أول حضور لسباقات الدريفت في المهرجان كان في موسم 2018، واستمرت الفعاليات بنجاح كي تكون منافسة ثابتة في أجندة المهرجان.

وتجمع ليوا دريفت المحترفين والنجوم من دول مختلفة، وتعتبر من المستويات الأعلى في سباقات الدريفت، وهي دريفت برو أو دريفت محترفين، حيث لا مجال لمشاركة الهواة أو أصحاب المستويات المبتدئة في الدريفت.

وكانت اللجنة التحكيمية أوضحت اللوائح والقوانين الخاصة بهذه الفئة، من خلال التطبيق الإلكتروني للنادي، بالإضافة لكل الشروط المطلوبة والمواصفات الخاصة بالسيارات وآلية الدخول والخروج والتعليمات الخاصة بالمشاركة.

وستبدأ المنافسة اليوم وغداً في تمام السادسة مساء، وتجدر الإشارة إلى أن تحدي الدريفت فريد جداً؛ حيث إنها رياضة قوية من رياضات الاستعراض بالسيارات، وتصل المتعة إلى قمتها مع دخول سيارتين في نفس الوقت وفي حلبة الاستعراض الخاصة بالدريفت، وهي منافسة جاذبة وبقوة للكثير من الشباب، وتعتمد في طابعها على معادلة بسيطة تجمع ما بين صرير العجلات والدخان المنبعث منها وبين زاوية الانحراف التي يمكن أن تنطلق بها السيارة على الحلبة.

وسيكون هناك أسلوب خاص للمنافسة، وأيضاً أسلوب متفرد لكيفية حساب النقاط من قبل اللجنة التحكيمية للمشاركين في الدريفت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29cryemm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"