عادي
تخليداً لذكرى أحد رموز النادي

«الشارقة للشطرنج» يطلق النسخة الثالثة لبطولة علي أبو خليل الدولية

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

انطلقت الخميس في قاعة الشارقة بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، النسخة الثالثة من بطولة علي سعيد أبو خليل الدولية، تخليداً لذكرى أحد مؤسسي النادي ولعبة الشطرنج في الدولة، بمشاركة 137 لاعباً دولياً من 16 دولة يتنافسون حتى الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري.

وشهد الافتتاح الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورافقه أعضاء مجلس الإدارة بحضور أبناء الفقيد معمّر علي ونواف علي وعدد من أحفاده.

ويعتبر الراحل علي سعيد أبو خليل، الأب المؤسس للشطرنج بالدولة بصفة عامة ونادي الشارقة للشطرنج بصفة خاصة، كما يعد إحدى الشخصيات الرياضية التي عاصرت الحركة الرياضية في الإمارات منذ بداية السبعينات، حيث مارس العديد من الألعاب الرياضية، كما شغل مناصب عدة في اتحاد الإمارات لكرة السلة لدورات عدة، وشارك في تأسيس اتحاد الإمارات للشطرنج منذ عام 1976 وشغل منصب رئيس الجهاز الفني بالاتحاد عام 1992، حيث أسس عدداً من البطولات المحلية والدولية بالإمارات.

وأوضح عمران عبد الله النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن تنظيم النادي لهذه البطولة التي تحمل اسم الفقيد، ما هو إلا بطاقة تقدير بسيطة لعطائه الكبير ولجهوده المخلصة وعمله الدؤوب خلال مسيرته الطويلة خدمة للشباب والرياضة بالدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryr5nwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"