عادي

الشرطة يواجه نفط الوسط في افتتاح الجولة 11 من دوري نجوم العراق

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
الشرطة يواجه نفط الوسط في افتتاح الجولة 11 من دوري نجوم العراق
الشرطة يواجه نفط الوسط في افتتاح الجولة 11 من دوري نجوم العراق
بغداد ـ زيدان الربيعي
تنطلق، الجمعة، مباريات الجولة 11 من منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة مباراتين فقط، الأولى في العاصمة بغداد، والثانية في البصرة.
ويلتقي فريق الشرطة، الذي يقف بالمركز الثاني في الترتيب العام للمسابقة مع فريق نفط الوسط الذي يقبع في المركز الـ 20 والأخير على ملعب «بغداد».
وعلى الرغم من الفارق الكبير جداً بين الفريقين سواء في الترتيب أو النقاط وكذلك في نوعية اللاعبين، فإن هذه المباراة ستكون صعبة على الفريقين، لأن الشرطة الذي تعرض إلى ضربتين قويتين جداً بعد أن تعرض اثنان من أبرز نجومه إلى الإصابة وهما لاعب الهجوم والهداف أحمد فرحان ومن ثم لاعب الوسط المحترف السنغالي إدريسا، وعلى الرغم من وفرة اللاعبين لدى الشرطة، فإن عملية تعويض إدريسا الذي يعد محور الفريق تبدو صعبة للغاية، لذلك فإن الشرطة سيحاول اقتناص الفوز من أجل العودة إلى الصدارة مجدداً، بينما نفط الوسط الذي تسلم مهمة تدريبه مؤخراً المدرب عباس عطية، فإنه يسعى إلى تحقيق مفاجأة مدوية في هذه الجولة من خلال تحقيق الفوز، وهو أمر وارد جداً، أو حتى الخروج بالتعادل، لأن عطية يعرف جيداً توظيف دفاعات فريقه، حيث لم يخسر الفريق تحت إشرافه، لكنه في ذات الوقت لم يسجل أي هدف.
بينما يحتضن ملعب «الفيحاء» في محافظة البصرة ديربي البصرة عندما يلتقي فريق الميناء مع ضيفه فريق نفط البصرة، الميناء الذي تعادل في مباراته الماضية مع نفط الوسط يحاول أن يعود مرة أخرى إلى سكة الفوز، لاسيما بعد أن تعرض الفريق ومدربه حسن أحمد لبعض الانتقادات لتفريطه في نقاط مباراته الأخيرة، وكذلك خسارته الكبيرة أمام أربيل 0 -3. بينما نفط البصرة الذي تعادل في الجولة الماضية مع ضيفه فريق أربيل 1- 1، فإن مدربه عبد الوهاب أبو الهيل سيحاول جاهداً تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة من أجل منح لاعبيه الثقة من جديد بعد أن غاب عنهم الفوز في الجولات الأخيرة.
وستكون هذه المباراة متابعة من قبل جماهير محافظة البصرة التي أغلبها تناصر وتشجع فريق الميناء باعتباره الفريق «الأم» لكرة البصرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ya4789c3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"