عادي

«فيفا» يرفع الحظر عن النجف العراقي

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«فيفا» يرفع الحظر عن النجف العراقي
«فيفا» يرفع الحظر عن النجف العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الهيئة الإدارية لنادي النجف الرياضي العراقي، رفع الحظر الذي كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد فرضه على فريقها الكروي الأول الذي يشارك في دوري نجوم العراق ويشرف على تدريبه المصري حمزة الجمل، بعد قيامها بتسديد مستحقات محترفي فريقها الكروي الأجانب.
وذكرت إدارة النجف، في بيان: «اجتازت إدارتنا أخطر مرحلة بخطتها لإيصال النادي إلى بر الأمان، وتلافي شبح العقوبات الدولية، ومنها الحرمان من تسجيل اللاعبين».
وأضافت: «قمنا بسداد مستحقات المحترفين الثلاثة، وهم: الإيفواريان علي إبراهيم وباتريك سيدرك، والمغربي أيوب الملوكي، والذين كانوا ضمن فريقنا الكروي الأول في الموسم الماضي».
وأوضحت: «بهذا، أغلقنا ملف شكاوى المحترفين بشكل نهائي، وبمصادقة رسمية من الاتحاد الدولي، على الرغم مما رافق هذه المهمة من صعوبات وإجراءات طويلة بجهود استثنائية كبيرة، وبعد دفع 96 مليون دينار عراقي، تشمل غرامات التأخير».
وأنهت بيانها: «نطمئن جماهيرنا أن خطة تصفير الديون ووضع النادي في موقف أفضل، تشمل تعزيز الفريق بعناصر مهمة ستكون السبب في الظهور بمستوى يليق وتاريخ وعراقة نادينا في المرحلة المقبلة، والتي تبدأ في مطلع الشهر المقبل، للانطلاق بقوة بعد التوقف الدولي بمساندة جماهيرنا الكبيرة».
يذكر أن فريق النجف لم يتمكن من تسجيل محترفين جدد في صفوفه هذا الموسم بسبب وجود شكوى ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من قبل ثلاثة محترفين أجانب، الأمر الذي أسهم في تراجع موقع الفريق في ترتيب فرق دوري نجوم العراق لكرة القدم؛ إذ يقف الآن في المركز 16 برصيد 10 نقاط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/35he34tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"