عادي
أحرز مونديال الأندية وتوج باللقب الـ 22 تحت قيادة منصور بن زايد

مانشسـتر سيتي على عرش العالم

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
  • خماسية تاريخية غير مسبوقة إنجليزياً لـ«القمر السماوي»

    أحرز مانشستر سيتي الإنجليزي خماسية تاريخية، غير مسبوقة إنجليزياً، بعد فوزه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى بتخطيه في المباراة النهائية فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 4-صفر، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة السعودية.
    وتابع «القمر السماوي» إنجازاته الكبيرة في ظل ملكية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة التي بدأت في 2008، ورفع عدد ألقابه إلى 22 بطولة، وهو رقم قياسي لنادٍ خلال هذه الفترة القصيرة التي لاتتعدى 25 عاماً.
    وأكمل سيتي موسمه الاستثنائي، بنيل خماسية بعدما أضاف كأس العالم للأندية إلى ألقاب دوري أبطال أوروبا الفائز به أيضاً للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية، وقبلها لقبَي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.
    فوز سريع
    وافتتح سيتي التسجيل عبر الأرجنتيني جوليان ألفايز بعد مرور 40 ثانية ، وهو أسرع هدف في تاريخ البطولة، ثم سجل المدافع نيو بالخطأ في مرماه الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 27، وأضاف فيل فودين الثالث في الدقيقة 72، وأكمل ألفاريز الثنائية في الدقيقة 88.
    تغيير المشهد
    وغيرت الملكية الإماراتية لمانشستر سيتي المشهد بالكامل، ليس في إنجلترا وحسب، بل أوروبا، ووصل النادي الذي كان قبل عام 2008 يملك فريقاً عادياً، إلى أفضل فريق في العالم، نال في ظرف ربع قرن 22 لقباً، وكان الرقم 22 للتاريخ بعدما أصبح على عرش أندية العالم.
    حقبة تاريخية
    تعد ملكية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للنادي تاريخية، وشكلت نقلة نوعية بالنسبة إلى «القمر السماوي» الذي تأسس عام 1880، لكن 143 سنة من التأسيس، قسمت إلى قسمين، ما قبل الملكية الإماراتية وما بعدها.
    وأحرز مانشستر سيتي من 1880 حتى 2008، 11 لقباً، ومن 2008 حتى 2023، 22 لقباً، ليختصر النادي الزمن والمسافات بسرعة قياسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22nmrrs8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"