عادي

بعد التربع على عرش العالم..جوارديولا متعطش لكتابة قصة تاريخية أخرى مع مانشستر سيتي

11:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
جوارديولا يحتفل مع نجومه
جوارديولا يحتفل مع نجومه
المخضرم ميلو يشتبك مع الكابتن ووكر
المخضرم ميلو يشتبك مع الكابتن ووكر
متابعة: ضمياء فالح
تغنت وسائل الإعلام العالمية بفوز مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب مونديال الأندية الذي أقيم في المملكة العربية السعودية، ووصفته بأنه «ختام مسك لأول فريق إنجليزي يحصد 5 ألقاب كبيرة في عام واحد» (بريميرليغ، كأس الاتحاد، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، مونديال الأندية ).
ومنحت الصحف نجم سيتي فيل فودن 9 درجات على سلم الأداء، وقال الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي إن فريقه أكمل «فصلاً» بعد التربع على عرش العالم وأضاف: «يوم جميل، جميل جداً. لم أتخيل أنني عندما جئت لمانشستر أننا سنحقق هذه الإنجازات ونكمل العام بلقب مونديال الأندية».
وتابع جوارديولا: «لدي شعور بأننا ختمنا فصلاً وأن العمل استكمل وأريد مشاركة فرحتي مع جميع اللاعبين وطاقم التدريب الذي ساعدنا في الماضي مثل إينزو ماريسكا وميكيل أرتيتا، العمل خلف الكواليس كان مدهشاً للفوز بجميع هذه الألقاب. ليفربول حقق هذا قبل بضع سنوات مع المدرب يورغن كلوب لكننا فزنا بألقاب أكثر في الدوري وكأس الرابطة. ما قمنا به مذهل للغاية، سنستريح الآن قليلاً ونشتري كتاباً آخر لنكتب به قصصاً تاريخية جميلة أخرى».
وسيعود سيتي للعب يوم الأربعاء لمواصلة الدفاع عن لقبه المحلي أمام إيفرتون وينتظر عدم تأثر نجمه رودري، أفضل لاعب في نهائي مونديال الأندية، بالإصابة التي تعرض لها في المباراة وعلق جوارديولا: «احتفل ومن وجهه أستطيع أن أخمن أنه بخير، شعرت بالخوف عندما أمسك بركبته وسنرى حالته في الأيام المقبلة».
جريليش يسخر من تصريحات ميلو
سخر نجم سيتي الإنجليزي جاك جريليش من شجار مواطنه الكابتن كيل ووكر مع المخضرم البرازيلي فيليب ميلو (40 عاماً) لاعب فلومينينسي بعد صافرة النهاية.
ونفى جريليش على حسابه في مواقع التواصل ما ورد في تصريحات ميلو التي قال فيها: «بعض الحمقى في مواقع التواصل يعتقدون أنني أنا من بدأت الشجار كما اعتقدوا أنني السبب في الفوضى التي حصلت بعد تسجيل هدف في شباكنا. في تلك المباراة ذهبت للطلب من اللاعب أن يحتفل أمام مشجعيه وانتهت الحال بفوضى واليوم سخر جريليش من مؤسسة فلومينينسي وأنا لم أتحمل أبداً. كان يصرخ في نهاية المباراة «أوليه» ( احتفال باللغة الإسبانية التي يتحدث بها البرازيليون )، أوليه احتفالية مشجعينا وما كان يجب على جريليش أن يسخر من نادينا. ذهبت للدفاع عن مارتينيلي الذي حاصره جريليش ولو تكرر الموقف لفعلت نفس الشيء».
هدف ألفاريز يذكر المشجعين بميسي
شبه المشجعون هدف نجم سيتي الأرجنتيني جوليان ألفاريز بطل العالم بعد مرور 40 ثانية من نهائي مونديال الأندية بهدف الأسطورة ليونيل ميسي مع برشلونة في موسم 2009-2010 في نهائي مونديال الأندية على حساب استوديانتيس الأرجنتيني، إذ سجل النجمان الهدف بتسديدة بالصدر وتحت قيادة نفس المدرب جوارديولا. كان هدف ألفاريز افتتاحاً للرباعية في السعودية، لكن هدف ميسي كان حاسماً للفوز إذ سجله في الوقت الإضافي بعدما كان الفريقان متعادلان 1-1 عام 2009.
وفي سياق متصل، حددت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز موعد بداية ونهاية موسم 2024-2025 والذي سيبدأ في 17 أغسطس/ آب وينتهي في 25 مايو وذلك كي يتناسب الجدول مع بطولة أمم أوروبا 2024 التي تقام في ألمانيا في الصيف والتي تختتم في 14 يوليو / تموز.
ولن يتمتع نجوم مانشستر سيتي ولا تشيلسي إلا بـ3 أسابيع راحة قبل المشاركة في نسخة مونديال الأندية الجديد الموسعة (32 فريقاً)، وهذه الفترة قد تتقلص أكثر في حال تأهل سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا 2025 على ملعب أليانز أرينا معقل البايرن في 31 مايو / أيار ناهيك عن وجود تصفيات مونديال 2026 من 2 إلى 10 يونيو / حزيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ys5ujeja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"