عادي
سعيد بن مكتوم: 900 ملعب للبادل في الإمارات

دبي تستضيف افتتاحية «بريميير بادل»

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
منافسات البادل تتمتع بشعبية متزايدة

أعلنت بريميير بادل، الجولة الرسمية الرائدة لمحترفي رياضة البادل، عن اختيار دبي لاستضافة إحدى البطولات المدرجة ضمن أجندة بطولات بريميير بادل لموسم 2024، وذلك بعد توقيع اتحاد الإمارات للبادل تنس ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي اتفاقية استضافة لعدة أعوام مع جولة بريمير بادل

وتنطلق بطولة بريميير بادل P1 دبي الجديدة خلال نوفمبر 2024، وهي إحدى البطولات ال25 المقرر إقامتها على مدار العام في 18 دولة ضمن 5 قارات.

وتستقطب البطولة، التي تنظمها جالوب جلوبال، 320 لاعباً ولاعبة ضمن فئات منفصلة من زوجي الرجال والسيدات، مع تقديم مجموعة من الجوائز بقيمة إجمالية قدرها 470 ألف يورو (ما يعادل 1.89 مليون درهم).

وتشهد بريميير بادل زيادة كبيرة في عدد بطولاتها خلال موسم 2024، بعد أن اقتصر موسم 2023 على 8 بطولات فقط، ويأتي ذلك بعد استحواذ قطر للاستثمارات الرياضية على جولة البادل العالمية من شركة «سيت بوينت إيفنتس» في وقت سابق من العام الجاري.

منافسة قوية

وقال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس: «تمثل استضافة دبي لإحدى بطولات بريميير بادل في عام 2024 حدثاً بارزاً في دولة الإمارات، لاسيما في ضوء المنافسة القوية على استضافة بطولات جولة بريميير بادل بحلتها الجديدة، وتتزايد شعبية رياضة البادل تنس في مختلف أنحاء الإمارات، حيث تضم الدولة اليوم أكثر من 250 منشأة مخصصة للبادل وما يزيد على 900 ملعب، كما أصبحت البادل إحدى الرياضات الوطنية الأولى في الدولة، ما يعكس شغف الجمهور الإماراتي بهذه الرياضة».

وقال سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «تمثل دبي اليوم وجهة عالمية رائدة لاستضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية، وتشكل بطولة بريميير بادل P1 دبي إضافة فريدة إلى أجندة واسعة من الفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي على مدار العام، كما أنها تعزز مكانة الإمارة على الساحة الرياضية العالمية».

وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بدبي: «نحرص على تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات الكبرى، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل المدينة ضمن أفضل 3 مدن في العالم للأعمال والترفيه».

من جهته، قال إيفان موديا الرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال: «وضعنا العديد من الخطط الطموحة للبطولة ونتطلع للكشف عن تفاصيلها، حيث نتوقع أن تشكل احتفالية عالمية عند انطلاقها في دبي لأول مرة العام المقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4y9yys6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"