عادي

رئيس يوفنتوس السابق يعلق على دوري السوبر بتغريدة مثيرة للجدل

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
أندرييه أنييلي رئيس يوفنتوس السابق
أندرييه أنييلي رئيس يوفنتوس السابق
متابعة: ضمياء فالح
علق رئيس نادي اليوفنتوس السابق أندرييه أنييللي، الموقوف حالياً، على فوز دوري السوبر الأوروبي بقرار محكمة الاتحاد الأوروبي بنشر أغنية للفنان «يو 2».
وكان أنييللي واحداً من أكبر المدافعين عن مشروع إقامة البطولة الجديدة عندما كان رئيساً للعملاق الإيطالي في 2021، لكنه قدم استقالته في نوفمبر 2022 وقيل إن قراره لا علاقة له بانهيار مشروع الدوري السوبر.
بعد صدور قرار المحكمة الأوروبية الخميس باتهام الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) والاتحاد الأوروبي (ويفا) بعرقلة إنشاء البطولة الخميس، نشر أنييللي الأغنية التي يقول مطلعها «حيث الشوارع لا اسم لها» وأضاف «أحب كرة القدم».
هذه هي أول تغريدة لأنييللي منذ عام تقريباً على منصة إكس ( تويتر سابقاً) وكانت تغريدته في 6 يناير 2023 تتعلق برحيل الأسطورة جيانلوكا فيالي وعلق أحد مشجعي اليوفي: «هذا الرجل يتمتع برؤية وقد تعرض لهجوم غير منصف لأنه لاحق مشروع نموذج جديد للكرة الأوروبية. المحاكم الآن قررت أن ويفا حظر أنييللي بشكل ظالم، مستر أنييللي الراقي، كل ما ينتهي على خير هو خير».
وقال آخر: «عالم كرة القدم يدين للسيد أنييللي باعتذار، رئيس كبير، شكراً على كل شيء»، وقال ثالث: «رئيسي الحقيقي، الشخص الذي ارتكب بعض الأخطاء لكنه يحب كرة القدم واليوفي أكثر من كل شيء».
من جهته، علق رئيس نابولي حامل لقب إيطاليا أوريليو دي لورينتيس: «فيفا وويفا حالياً يقودها أشخاص لا يتمتعون برؤية ولا يفهمون أن كرة القدم بزنس يحتاج لتنمية العوائد. لم أقتنع بدوري السوبر لكنه قاد لتغيير، والآن علينا أن نفكر بشكل جاد في إحداث تغيير. اتصلت برئيس ريال مدريد واتفقنا معاً على طرح مشاريع».
واقترح دي لورينتيس تغيير مسمى الـ«سيري أي» (الاسم الذي يطلق على الدوري الإيطالي لكرة القدم ) إلى «سيري إي» لأن الحرف «إي» هو أول حرف من كلمة «إيليت» ( النخبة ) كما اقترح أن يمثل فريق واحد من كل مدينة كبرى في إيطاليا الدوري المحلي وهو مقترح بلا شك سيثير حفيظة قطبي ميلان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ahdup88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"