عادي
ثنائية لخيول جودلفين في أمسية «فستيف فرايداي»

«آيزوليت» يفوز ببطولة «آل مكتوم مايل»

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
{ خلال تتويج الفائزين ببطولة «آل مكتوم مايل» (تصوير: جون) {

دبي: أحمد عزت

توج الحصان «آيزوليت» بشعار «آر آر آر» للسباقات، بطلاً لسباق آل مكتوم مايل «فئة2» في الشوط الخامس «الرئيسي» بمهرجان «فستيف فرايداي» ضمن الحفل الرابع من كرنفال سباقات دبي بإطلالته الجديدة التي يحتضنها مضمار ميدان العالمي، وتضمن الحفل 9 أشواط، خصصت ثمانية منها للخيول المهجنة الأصيلة، وتضمنت شوطاً واحداً للخيول العربية الأصيلة، وبلغ إجمالي جوائز الأمسية 4 ملايين و550 ألف درهم برعاية شركة إعمار العقارية.

وواصل «آيزوليت» انتصاراته، حيث كان قد توج بلقب جودلفين مايل «فئة2» في النسخة الأخيرة من أمسية كأس دبي العالمي يوم 23 مارس الماضي.

وحقق البطل فوزه بالشوط الذي امتدت مسافته إلى 1600 متر «رملي»، بقيادة الفارس تايلر جافاليوني وإشراف المدرب دوج واتسون بعدما قدم أداءً رائعاً تمكن في نهايته من قطع خط النهاية متصدراً في زمن 1:37:21 دقيقة وبفارق 3.5 طول، عن صاحب المركز الثاني «جولدن جول» لديل برنان، بإشراف دوج واتسون وقيادة باتريك دوبس.

وكانت أمسية «فستيف فرايداي» انطلقت بسباق الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة «فئة1» على مسافة 1600 متر «رملي»، وتمكن «آر بي ريتش لايك مي» المملوك لفيكتورياس وفوزي ناس من الحفاظ على لقبه وتحقيق فوز رائع بإشراف مدربه فوزي ناس وقيادة الفارس أدري دي فريز، وحقق البطل فوزه بفارق 1.5 طول عن «فلاح» لهلال الخليلي، بإشراف أحمد البلوشي وقيادة عامر الراسبي.

منافسة نارية

وفي سباق ارتجال دبي داش «ليستد» الذي شهده الشوط الثاني الممتد لمسافة 1000 متر «عشبي»، انطلقت منافسة نارية بين 12 من العدائين الأقوياء، لكن الفوز كان من نصيب «بونتوس» لإيفا نيسلانيكوفا، بإشراف ميروسلاف نيسلانيك وقيادة أنطونيو فريزو، بفارق 0.75 طول عن «بالحيل» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

وفي الشوط الثالث، تنافست مهرات السنتين في سباق كوندشنز لمسافة 1400 متر «رملي»، وتمكنت المهرة «منامة جولد» بإشراف مالكها ومدربها فوزي ناس وقيادة الفارس أدري دي فريز من تحقيق الفوز في زمن بلغ 1:24:64 دقيقة وبفارق 2.5 طول عن «فروست آت دون» المملوكة لعبد الله المنصوري وعبد الله النابودة، بإشراف وليام نايت وقيادة وليام بيوك.

واحتضن الشوط الرابع سباق بيزنس باي شالنج «ليستد» لمسافة 1400 متر «عشبي»، وتمكن من حصد اللقب الحصان «فافورتينو» الفائز في 5 سباقات بريطانية، وقد سجل الفوز في زيارته الأولى للدولة بإشراف المدرب كيفين دي فوي وقيادة جيمس دويل، محققاً زمناً 1:22:23 دقيقة وبفارق رأس عن حامل اللقب «دانيه» لشادويل، بإشراف مصبح المهيري وقيادة جيم كرولي.

أما النسخة الجديدة من سباق الراشدية «فئة2» فقد أقيمت في الشوط السادس على مسافة 1800 متر «عشبي»، وخلالها احتفظت إسطبلات جودلفين باللقب مجدداً ليبقى في خزائنها منذ 2017، حيث تمكن «ميجرد تايم» من تحقيق الفوز بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، وحقق البطل فوزه في زمن 1:46:97 دقيقة وبفارق 3.25 طول عن «أرزينجان» لمحمد السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي.

ونجح «أتليتيكو إل كولانو» لهاراس دو سول من الفوز ببطولة «ذا انتصار» (ليستد) لمسافة 1900 متر «رملي»، في الشوط السابع.

وفي سباق دبي ريسنج كلوب كلاسيك «هانديكاب» لمسافة 2410 أمتار «عشبي» في الشوط الثامن، تمكن من تحقيق الفوز «ذهبي» لجودلفين، بإشراف شارلي آبلبي وقيادة وليام بيوك، بفارق 2.25 طول عن «سكوتش أنتيم» لرباح للسباقات، بإشراف سايمون وإد كريسفورد وقيادة سام هتشكوت.

واختتمت الأمسية بسباق سرعة «هانديكاب - رملي» لمسافة 1200 متر، وكان الفوز به من نصيب الحصان «مورنينج» لناصر عسكر، بإشراف بوبات سيمار وقيادة ريتشارد مولن، وحقق فوزه بفارق نصف طول عن «الطارق» لعبد المحسن عبد الكريم.

إعادة هيكلة

وأكد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، أن استحداث أمسيتين رئيسيتين وهما «فستيف فرايداي» و«فاشن فرايداي» لتنضم إلى أمسية «سوبر ساترداي» يأتي ضمن إعادة هيكلة سباقات نادي دبي لسباق الخيل التي تم الإعلان عنها تحت مسمى كرنفال سباقات دبي في شهر يوليو الماضي، موضحاً أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على مكانة دبي كمركز عالمي للسباقات.

وأضاف: «تمتلك دبي كافة المقومات والإمكانات التي تجعل منها نقطة انطلاق للخيول الدولية ذات التصنيفات العالية التي ستشارك في السباقات التي يتم تنظيمها في المنطقة، وبالتأكيد فإن وجود عشرات الخيول الدولية للمشاركة في كرنفال سباقات دبي، يأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعناها في استقطاب أقوى وأبرز الملاك والمدربين والفرسان والخيول». واشار إلى أن البطولات الثلاث للنادي ستنعكس بشكل إيجابي على أمسية كأس دبي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4p3dbzhy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"