عادي

الوصل «إمبراطور» الشتاء في دوري أدنوك

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي والوصل في دوري أدنوك للمحترفين تصوير : (( هيثم الخاتم ))
مباراة شباب الأهلي والوصل في دوري أدنوك للمحترفين تصوير : (( هيثم الخاتم ))

تصوير: هيثم الخاتم

توج الوصل بلقب بطل الشتاء المعنوي (دور الذهاب) بعد فوزه المثير على شباب الأهلي 2-1 في استاد راشد في ختام الجولة 12 لدوري أدنوك للمحترفين.

وابتعد الوصل في الصدارة برصيد 30 نقطة بفارق 5 نقاط عن العين الثاني و6 عن شباب الأهلي الثالث، قبل جولة من ختام دور الذهاب.

بدأ شباب الأهلي القمة بقوة، ونجح البرازيلي جويلهيرم دا سيلفا في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 8؛ بمهارة فردية مميزة، ليصبح شباب الأهلي أكثر من سجّل أهدافاً في ربع الساعة الأول من المباريات بدوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم (7 أهداف).

وواصل شباب الأهلي الضغط مع دفعة الهدف المبكر، وكاد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11، لولا تألق الحارس خالد السناني، الذي تصدى لتسديدة من داخل منطقة الجزاء من يوري سيزار، لترتد الكرة لجويلهيرم دا سيلفا؛ الذي وضعها خارج الشباك؛ والمرمى خالٍ من حارسه.

دانت أفضلية الاستحواذ لشباب الأهلي، وكان قريبًا في أكثر من مرة من زيادة غلته التهديفية، ولكن لم تكن اللمسة الأخيرة دقيقة أمام مرمى الضيوف، ليعود الوصل بعدها في المباراة، وينجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39 بواسطة رأسية من هاريس سيفيروفيتش؛ من عرضية متقنة من علي صالح؛ ليسجل سيفيروفيتش نصف أهدافه في دوري أدنوك للمحترفين من ضربات رأسية.

زادت المباراة إثارة بعد هدف التعادل للضيوف، ولكن ظلت نتيجة التعادل على حالها؛ لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1 بين الفريقين.

سار شباب الأهلي على وتيرة الضغط المكثف بالشوط الثاني؛ وسط تألق خالد السناني حارس الوصل، الذي تصدى بشكل رائع لتسديدة قوية من يوري سيزار في الدقيقة 53، وتسديدة أخرى علت العارضة من عزيز جانييف في الدقيقة 65؛ جاءت من هجمة مرتدة سريعة.

عاد الوصل للأجواء مرة أخرى، وبدأ في مجاراة أصحاب الأرض بالمحاولات الهجومية في ثلث ملعبهم، وجاء التهديد من تسديدة قوية من سياكا سيديبي في الدقيقة 69 علت العارضة، في الوقت الذي كان فيه سلاح الهجوم المرتد أبرز الطرق الهجومية التي اتبعها أصحاب الأرض في بعض الأوقات.

وفي الدقيقة 86 نجح البديل كايو كانيدو في قلب الطاولة بتسجيل الهدف الثاني للوصل، ليسجّل كايو كانيدو آخر 4 أهدافٍ له في دوري أدنوك للمحترفين كلاعبٍ بديل.

تعقدت الأمور أمام شباب الأهلي خاصة بعد إشهار حكم المباراة الإنذار الأحمر لوليد عباس، وحاول في الوقت الإضافي إدراك التعادل، ولكن لم يسعفه الوقت لتنتهي المباراة بفوز مثير للوصل؛ الذي ولأول مرة ينهي أول 12 جولة دون خسارة في تاريخه بدوري المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2d7bxkbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"