عادي

حصيلة 2023.. قُبلة المونديال تعكّر على الإسبانيات تتويجاً تاريخياً

17:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - (أ ف ب)

أن تُتوَّج بلقب بأهمية كأس العالم لأول مرّة في تاريخك، فهذا إنجاز يجب أن يتصدّر العناوين لأسابيع عدة، لكن قبلة رئيس الاتحاد لوريس روبياليس لإحدى اللاعبات «قبلة المونديال» عكّرت على المنتخب الإسباني فرحة الفوز بمونديال السيدات في كرة القدم، وباتت حديث الإعلام المحلي والدولي.

احتاج المنتخب الإسباني إلى ثلاث مشاركات فقط في النهائيات العالمية، كي يتوج بطلاً بالفوز في النهائي على إنجلترا بطلة أوروبا 1-0، أمام 75 ألف متفرج ضجّت بهم مدرجات ملعب «أستراليا ستاديوم» في سيدني.

وفي خضم الاحتفال بالإنجاز على أرض الملعب، قرر رئيس الاتحاد روبياليس «تقدير» جهود المهاجمة جيني هيرموسو بتقبيلها قسرياً في خطوة أوصلته إلى الهاوية ليس فقط بخسارته منصبه، بل بتوقيفه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) عن أي نشاط كروي لمدة ثلاثة أعوام.

وفي حين استنكرت هيرموسو التصرّف «غير المناسب ومن دون أي موافقة» من جانبها، تمسّك روبياليس لفترة طويلة بقوله إن الأمر مجرّد «قبلة صغيرة بالتراضي»، قبل أن يستقيل في 10 أيلول/ سبتمبر.

وقال روبياليس لبرنامج «توك تي في» الذي يقدمه الإعلامي بيرس مورغان «ما حصل بيننا هو عمل عفوي، عمل متبادل، عمل وافق عليه الطرفان، وكان مدفوعاً بمشاعر اللحظة والسعادة، لذلك أؤكد أن هذه حقيقة ما حدث».

وجزم الرجل البالغ 46 عاماً أنّ نواياه كانت نبيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/56easz9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"