عادي
قوارب التجديف المحلية 30 قدماً تجمع 300 بحار

«العاصفة 36» و«بلعرب 44» بطلا «كأس آل مكتوم»

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
الفلاحي والمطروشي والمري يتوجون ملاك ونواخذة الشوط المحلي

فاز القارب «العاصفة 36» لمالكه حمدان سعيد جابر، وبقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم محمد ثاني، بلقب الشوط المحلي في منافسات النسخة رقم 27 من سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

كما فاز القارب «بلعرب 44» من سلطنة عمان، التابع للجنة العمانية للرياضات البحرية وبقيادة النوخذة حميد سالم البحري، بالمركز الأول في الشوط المفتوح والمخصص لقوارب دول مجلس التعاون الخليجي وفرق الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

ويعد هذا اللقب هو الثالث لكلا القاربين «العاصفة 36» و«بلعرب 44»، في تاريخ مشاركتهما في بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً.

شارك في السباق 300 بحار على متن 30 قارباً، تنافسوا في الشوط ينالمحلي والمفتوح، حيث شهد الشوط المحلي مشاركة 20 قارباً من النخبة، فيما أبحرت 10 قوارب في الشوط المفتوح على مسار انسيابي وصلت مسافته إلى 2.3 كلم داخل عمق مياه قناة دبي المائية.

وعقب نهاية السباق جرت مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الشوطين، المحلي والمفتوح، بحضور محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والدكتورة مريم أنس المطروشي رئيس مجلس الرياضين في شرطة دبي، ومحمد سيف المري مشرف السباق.

مهرجان تراثي

وأكد محمد عبد الله حارب الفلاحي، المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن كرنفال النسخة رقم من سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف 30 قدماً، تحول إلى مهرجان تراثي بحري خليجي كبير ومشهود، تزين بمشهد التنافس في عرض مياه قناة دبي المائية والمنظر البديع لجمال وأصالة الماضي، في لوحة الحاضر في قلب دبي النابض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4zym3pf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"