عادي
رأس الخيمة تستضيف الدورة الـ 13

مهرجان محمد بن زايد للهجن ينطلق اليوم

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة للهجن
سلطان بن حمدان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق اليوم الاثنين على أرضية ميدان السوان في إمارة رأس الخيمة، الدورة ال 13 لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لسباقات الهجن العربية الأصيلة «السوان 2023-2024».

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية قيمة للفائزين بالأشواط النقدية أو الرموز، ويحصل الفائزون بأشواط الرموز للحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا على كأس ومليون ونصف المليون درهم لأشواط الأبكار، وكأس ومليون درهم لأشواط الجعدان، فيما يحصل الفائزون في اليوم الختامي المخصص للحول والزمول على سيف و5 ملايين درهم لشوط الحول المفتوح، بجانب خنجر ومليوني درهم لشوط الحول المحليات، بينما ينال الفائزون بأشواط الزمول المفتوح والمحليات بندقية ومليون ونصف المليون درهم، ويحصل الفائز بشوط الزمول المحليات على بندقية ومليون درهم.

وقدم الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى صاحب السمو رئيس الدولة، على الدعم الكبير الذي يقدمه للرياضات التراثية كافة ولرياضة سباقات الهجن على وجه الخصوص.

وقال إن المهرجان يصل إلى محطته ال13، عبر رحلة حقق خلالها العديد من الإنجازات، وأضاف أن المهرجان بتنقله من إمارة إلى أخرى ينشر السعادة والفرح في وجوه جميع من حظي بالمشاركة به.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3p3m7rur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"