عادي

«هاتريك» لورينسي يقود خورفكان لفوز تاريخي على الوحدة

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي خورفكان

متابعة: نزار جعفر
قاد البرازيلي لورينسي رودريجز، فريقه خورفكان إلى تحقيق فوز تاريخي على ضيفه الوحدة بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد على استاد صقر بن محمد القاسمي، في ختام مواجهات الجولة الثانية عشرة من دوري أدنوك للمحترفين، بعد أن تكفل البرازيلي بتسجيل أهداف «النسور» الثلاثة «هاتريك» على مدار شوطي المباراة، فيما أحرز ثنائية الوحدة الذي بادر بتسجيل الهدف الأول له كل من عمر خربين ولوكاس بيمنتاه في الوقت بدل الضائع.
وبهذا الفوز الذي يعد الرابع لـ«النسور» في المسابقة، يصل خورفكان برصيده إلى 13 نقطة، ويقفز إلى المركز العاشر ليبتعد خطوة عن مراكز المؤخرة، فيما بقى الوحدة بـ20 نقطة في المركز الخامس.
وحضر داميير ماركانوفيش، مساعد مدرب خورفكان، المؤتمر الصحفي بسبب غياب المدرب نيبوشا يوفوفيتش لنيله البطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة للاعتراض على قرارات حكم المباراة، وأعرب مساعد المدرب عن سعادته بالفوز والأداء البطولي الذي قدمه لاعبو خورفكان أمام خصم ليس بالسهل حقق سلسلة من النتائج الإيجابية في الآونة الأخيرة.
وأضاف: «حصدنا 3 نقاط ثمينة في وقت مهم ستمنح الفريق المزيد من الثقة والثبات، الفريق ارتكب بعض الهفوات بشكل عام خلال المباراتين السابقتين أمام الشارقة والعين، لكننا عملنا بجد على تداركها أمام الوحدة، مع إجراء بعض التبديلات، فضلاً عن منح مهام جديدة للاعبين، وبالفعل ظهر الفريق بشكل جيد، وأظهر لاعبوه شخصية قوية طوال المباراة، وتمكنوا من تحويل تأخر الفريق بهدف مبكر إلى تقدم بهدفين في الشوط الأول، ثم إضافة هدف ثالث في الشوط الثاني».
في الجانب الآخر، أقر الهولندي أرنو بويتنويج مدرب الوحدة، أن فريقه كان سيئاً للغاية أمام فريق منظم دفاعياً وهجومياً، وهو ما كلف فريقه الهزيمة وخسارة 3 نقاط غالية، وأضاف: «لم يظهر اللاعبون بالمستوى المطلوب، خاصة في الناحية البدنية والذهنية، مع غياب الروح القتالية والحدة في التعامل مع المباراة، فضلاً عن منح الفريق المضيف الهدايا، والذي تعامل معها بجدية كبيرة، وقدم أداءً دفاعياً ممتازاً».
وأضاف المدرب أرنو: «على الورق يملك الوحدة أسماء وخيارات أفضل من خورفكان، ولكن الأمر يتعلق بالعقلية الصحيحة في الملعب، وهذا ما كان عليه المنافس، وعموماً أنا من يتحمل مسؤولية الخسارة وعدم جاهزية فريقي بالشكل المطلوب، وسنعمل على علاج الأخطاء حتى يقدم الفريق الأداء الأفضل في المباريات المقبلة».
وأكد إسماعيل الحوسني، مدير فريق خورفكان، أن «النسور» حصل على 3 نقاط غالية ومستحقة، بعد أن قدّم الفريق مباراة جيدة، آملاً أن يكون الفوز على الوحدة بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفريق في الدوري بعد العودة من فترة التوقف.
وحول ما يتردد عن نية خورفكان لدعم الفريق بدماء جديدة خلال القيد الشتوي، خاصة على صعيد المحترفين الأجانب، أشار الحوسني إلى أن اللجنة الفنية ستناقش مع المدرب احتياجات الفريق للمرحلة القادمة، خاصة أن الطموحات كبيرة في إنهاء الفريق مشوار الدوري في مركز متقدم بعيداً عن صراع المؤخرة».

احتفالية لورنيسي بالفوز
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4dt9y8nw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"