عادي

رونالدو وبنزيمة وجهاً لوجه في قمة الدوري السعودي

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو وبنزيمة وجهاً لوجه في قمة الدوري السعودي
رونالدو وبنزيمة وجهاً لوجه في قمة الدوري السعودي
رونالدو وبنزيمة وجهاً لوجه في قمة الدوري السعودي
رونالدو وبنزيمة وجهاً لوجه في قمة الدوري السعودي
الرياض:عيسى الحكمي
تتجه الأنظار الثلاثاء صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة حيث المواجهة النارية المؤجلة بين النصر ومضيفه الاتحاد لحساب الجولة 17 من دوري روشن السعودي للمحترفين،والمواجهة الخاصة بين النجمين كريستيانو رونالدو قائد ونجم النصر ونظيره الفرنسي كريم بنزيمة نجم اتحاد جدة بعد سنوات من العمل معاً في ثنائية هجوم ريال مدريد التاريخية من 2009 وحتى 2018 حيث غادر «الدون» إلى يوفنتوس الإيطالي لتبدأ رحلة الافتراق من حينها.
تنطلق المباراة عند العاشرة بتوقيت الإمارات وسط ظروف وطموحات مختلفة في الجانبين،فالاتحاد حامل اللقب في الموسم الماضي لا يسير بوتيرة جيدة هذا الموسم،ما يؤكد ذلك سلسلة المتاعب التي يمر بها على صعيد مشاركاته،فدورياً الفريق يحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة بفضل فارق الأهداف عن الفتح،وخسر في آخر مباراتين أمام ضمك الخامس والرائد قبل الأخير بنتيجة واحد (1-3) وهي نفس النتيجة التي خرج بها من ربع نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم في جدة على يد الأهلي المصري 1-3.
وتدريبياً،غير الفريق مدربه البرتغالي نونو سانتو قبل 6 أسابيع بالمدرب الأرجنتيني غاياردو ،لكن مدرب ريفر بليت لم يحدث التغيير حتى الآن.
في المقابل يدخل النصر المباراة وهو يقف ثانياً في الترتيب برصيد 40 نقطة ويسعى للإنتصار حتى يضيق الفارق مع غريمه الهلال المتصدر إلى 7 نقاط،ما يجعل المباراة هامة على جانبين،الفوز وتحقيق العلامة الكاملة،ووضع حد للتفوق الاتحادي في آخر 4 مواسم،والمحافظة على أفضلية المباريات المباشرة بين الفريقين في دوري المحترفين حيث فاز النصر بـ11 مباراة والاتحاد في 10 مباريات وانتهت 9 مباريات بالتعادل.
ويتسلح البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر بكتيبة مدججة بالنجوم على رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو (هداف الدوري برصيد 17 هدفاً) والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا،وفي الوسط يتواجد الكرواتي بروزفيتش والبرتغالي أوتافيو والإيفواري فوفانا.
في المقابل،يقود كتيبة الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة إلى جانب مواطنه كانتي والبرازيلي فابينهو بالإضافة إلى ثنائية كورونادو ومواطنه رومارينهو ،والأخير علاقته خاصة بشباك النصر،ويغيب عن تشكيلة الاتحاد المدافع البرازيلي فيلبي المصاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfdsc3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"