عادي
أقام مأدبة غداء على شرف الضيوف

محمد بن سعود يشهد مهرجان محمد بن زايد للهجن

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سعود خلال تتويج الفائزين

أقام سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، مأدبة غداء، على شرف ضيوف مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة (السوان 2023-2024)، في نسخته الثالثة عشرة.

كان سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، قد شهد فعاليات المهرجان، التي انطلقت على أرضية ميدان السوان في إمارة رأس الخيمة.

وكرم سموه الفائزين بمنافسات فئة الحقايق لمسافة 4 كلم، واستطاعت «الظبي» بشعار ناصر حمد بن سهيل الخييلي أن تنتزع كأس الحقايق الأبكار المفتوح والمركز الأول، وفي الشوط الثاني وتحدي الجعدان طار «شاهين» لحمد مسلم حمد متعب العامري مع البندقية والمركز الأول.

وأشاد سموه باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الكبير بهذا المهرجان السنوي الذي يقام تحت رعاية سموه، ودعمه لمختلف الرياضات والفعاليات التراثية في الدولة بهدف الحفاظ على تراث الآباء والأجداد وتناقله بين الأجيال، مشيراً إلى أن سباقات الهجن تعد جزءاً من موروث دولة الإمارات، حيث كانت محل اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وأكد سموه أن المهرجان يحظى باهتمام كبير من قبل المهتمين بهذه الرياضة ومحبيها، وأصبح ملتقى سنوياً هاماً، يجتذب مشاركات واسعة من قبل ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتنافس في مختلف فئاته وللفوز بجوائزه القيمة. وأشار إلى أهمية الحفاظ على رياضة سباقات الهجن التي تعكس التراث الغني للدولة، كونها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعادات والتقاليد الأصيلة لأبناء الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3d6jxsbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"