عادي

أسعد عبد الرزاق مدرباً جديداً لنفط البصرة

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
أسعد عبد الرزاق
أسعد عبد الرزاق
بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الهيئة الإدارية لنادي نفط البصرة الرياضي العراقي، تسمية أسعد عبد الرزاق مدرباً لفريقها الكروي الأول الذي ينشط في دوري نجوم العراق لكرة القدم.
وتأتي هذه التسمية بعد تقديم المدرب السابق عبد الوهاب أبو الهيل استقالته؛ إثر تراجع نتائج الفريق في الجولات الأخيرة؛ إذ يحتل نفط البصرة الآن الموقع 18 في الترتيب العام للدوري.
وذكر المكتب الإعلامي لنادي نفط البصرة في بيان أن «المدرب أسعد عبد الرزاق، سيقود فريق نفط البصرة الأول لكرة القدم في مشواره ببطولة دوري نجوم العراق.. انطلاقة جديدة بخبرة المدرب، وإصرار اللاعبين، وتكاتف أسرة (الفرسان)، وهو اللقب الذي يطلق على فريق نفط البصرة، سنعبر إلى بر الأمان».
وأسعد عبد الرزاق، هو أحد لاعبي فريقي الميناء والشرطة في تسعينات القرن الماضي، وبعد اعتزاله اللعب تحول إلى التدريب، حيث سبق له الإشراف على تدريب فرق الميناء ونفط ميسان ودهوك والبحري وغيرها، وكانت آخر مهمة تدريبية له عندما قاد فريق الميناء الأول لكرة القدم في ثالث مبارياته بدوري نجوم العراق أمام فريق نوروز، وحقق فيها مفاجأة كبيرة عندما فرض التعادل على مضيفه 0 – 0، إلا أنه قرر ترك الفريق لعدم قيام الإدارة بتوقيع عقد رسمي معه.
وستكون أول مهمة للمدرب أسعد عبد الرزاق مع نفط البصرة يوم الجمعة عندما يواجه ضيفه فريق الشرطة، ضمن الجولة 12 من دوري نجوم العراق التي يحتضنها ملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية، وهي مهمة ليست سهلة بكل تأكيد بسبب الفوارق الكبيرة بين لاعبي الفريقين، حيث تميل الكفة لصالح الشرطة الذي يقف الآن بمركز الوصيف.
يذكر أن عملية تغيير المدربين بالدوري العراقي أصبحت ظاهرة مستفحلة؛ إذ لا تمر جولة أو جولتان دون أن يحصل تغيير في الطواقم التدريبية لفرق الدوري، حيث أصبح عدد المدربين الذين تم الاستغناء عنهم إِلى الآن ثمانية مدربين، وهم قحطان جثير، أسعد عبد الرزاق «الميناء»، أحمد خلف «الطلبة»، ماجد نجم «نفط الوسط»، سليمان رمضان «دهوك»، عباس عبيد «أربيل»، حيدر عبودي «كربلاء»، عبد الوهاب أبو الهيل «نفط البصرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/jkyu6bkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"