عادي

الإمارات.. الفصل الثاني ينطلق الثلاثاء والدراسة 59 يوماً

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
الفصل الثالث ينطلق الثلاثاء والدارسة 59 يومًا
الفصل الثالث ينطلق الثلاثاء والدارسة 59 يومًا

دبي- محمد إبراهيم:
تستقبل مدارس الدولة الحكومية والخاصة الطلبة في جميع حلقات التعليم، والهيئات التدريسية والإدارية والفنية، يوم الثلاثاء المقبل، 2 يناير 2024، آيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2023-2024)، عقب الانتهاء من إجازة الشتاء التي بدأت في 11 ديسمبر الجاري حتى 29 منه.
وبحسب التقويم المدرسي المعتمد للعام الدراسي الجاري، تبلغ مدة الفصل الدراسي 12 أسبوعاً بما يعادل (59 يوماً دراسياً)، ولن يتضمن الفصل إجازة رسمية سوى يوم واحد، وهو الأول من يناير المقبل، بمناسبة رأس السنة الميلادية.
ويبدأ الدوام المدرسي في الفصل الدراسي الثاني للطلبة والكوادر التعليمية والإدارية، بعد انتهاء إجازة الشتاء الجمعة، إذ حدد التقويم الفترة من الثامن إلى الثاني عشر من يناير المقبل لتحليل نتائج الفصل الدراسي الأول وإصدارها.
وسيتضمن الفصل الدراسي الثاني اختباراً تجريبياً من الرابع إلى الثامن من مارس المقبل (2024)، وفي الفترة ذاتها يخوض الطلبة امتحانات مواد المجموعة (B)، ثم يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في الفترة من 13 إلى 22 من الشهر نفسه.
وتبدأ إجازة الربيع للكادر التعليمي والإداري يوم الاثنين 1 أبريل 2024، وتستمر حتى الجمعة 12 منه، وللطلبة يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى 12 أبريل 2024، على أن يبدأ دوام الطلبة والكادر التعليمي والإداري في المدارس للفصل الثالث 15 أبريل، ومن المتوقع أن يكون آخر يوم دراسي 14 يونيو 2024 للطلبة الذين يبدؤون إجازة الصيف في 1 يوليو المقبل، فيما تبدأ إجازة الصيف للهيئات 15 يوليو 2024.
وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية والخاصة لـ"الخليج" جاهزية إدارتهم لاستقبال المعلمين والإداريين والفنيين والطلبة في مختلف حلقات التعليم يوم الثلاثاء المقبل وفقا للمستجدات وتوجيهات الجهات المعنية بالتعليم في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2m8yk974

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"