عادي

كاتب سيرة جوارديولا يكشف مفاجأة مدوية: لن يدرب في إسبانيا لأنه مكروه

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
استبعد كاتب سيرة الإسباني بيب جوارديولا (52 عاماً) مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الخماسية التاريخية عودته للتدريب في إسبانيا مستقبلاً.
وقال مارتي بيرارناو الذي يغطي أخبار مدرب برشلونة السابق منذ أكثر من 10 سنوات وألف 3 كتب عن بيب: «أعتقد بأن جوارديولا لن يعود للتدريب في إسبانيا لأسباب غير رياضية؛ بل اجتماعية، لن يدرب نادياً ولا حتى المنتخب الإسباني. هناك الكثير من الإسبان لا يحبون جوارديولا، لكن ليس لأسباب سياسية؛ بل اجتماعية وهو لا يريد إثارة صراع هو في غنى عنه. هو شخص لا يحب التورط في فوضى، هذا ما أعتقده».
من جهته، علق جوارديولا الفائز مؤخراً بلقب مونديال الأندية على وجود حامل اللقب على بعد 8 نقاط عن المتصدر ليفربول في هذه الفترة من الموسم التي يكون فيها سيتي عادة في القمة، وقال قبل لقاء مضيفه إيفرتون الأربعاء: «كلما فزت أكثر يتطلعون لفشلك أكثر من ذي قبل. شعرت بهذا منذ اليوم الأول لي في برشلونة، الناس تنتظر سقوطك. يقول الناس إنهم يلعبون بشكل جيد وعبقري، هم لا يفهمون شيئاً عن الجهد المبذول لأننا نفوز بمباراة تلو أخرى. عليكم أن تنظروا لما هو أبعد من هذا. حالياً لا نفوز لذا تثار الشكوك ولا بأس بهذا، شككوا فينا مجدداً وسنرى ما سيحصل. الألقاب التي حصدناها مدهشة وقلت قبل بضعة أيام أن أداء الفريق أمام كريستال بالاس وليفربول وتوتنهام كان مذهلاً، لكننا لم نفز وهذا دليل حقيقي على أن منتقدينا لا يهمهم كيف نلعب».
واعترف جوارديولا بندمه على عدم الفوز بلقب الدرع الخيرية أمام أرسنال مطلع الموسم لأنه فوت عليه فرصة تكرار السداسية التاريخية التي حققها مع برشلونة في 2009 ووصفته الصحافة البريطانية بـ«الطماع» لأنه ندم على ترك لقب واحد يفلت من يديه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/227kjys8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"