عادي
خبرة كوزمين تواجه طموح نيكوليتش

«الفرسان» و«الملك» يضعان خطة السوبر اليوم

00:56 صباحا
قراءة 3 دقائق
إداريا الشارقة وشباب الأهلي يعرضان قميصي السوبر
من لقاء سابق بين شباب الأهلي والشارقة

متابعة: علي نجم

يعلن اليوم الخميس كل من الصربي نيكوليتش المدير الفني لفريق شباب الأهلي، والروماني كوزمين المدير الفني لفريق الشارقة، رؤيته الفنية لمباراة كأس السوبر التي ستجمع بين الفريقين غداً الجمعة على استاد آل مكتوم بنادي النصر.

كما يضع المدربان اللمسات الأخيرة على خطتيهما في المباراة خلال التدريب على ملعب المباراة.

ويعقد المؤتمر الصحفي للمدربين في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس في نادي ذخر في حديقة الصفا في دبي.

ويتوقع أن يعلن كل مدرب عن أبرز الغائبين عن تشكيلته في اللقاء المرتقب، إلى جانب الكشف عن جاهزية بعض اللاعبين الذين تحوم حولهم الشكوك، وتقديم الرؤية الفنية المتوقعة للمباراة الكبيرة.

اللقاء الثالث

وسيكون نهائي الجمعة هو الثالث الذي سيجمع بين الفريقين في نهائي كأس السوبر، بعدما التقيا لموسمين على التوالي، حيث فاز الشارقة باللقب في عام 2019 بركلات الترجيح، قبل أن يعود شباب الأهلي ويحقق اللقب على حساب «الملك» في الموسم التالي بالفوز بهدف دون مقابل.

الحضور الثامن

وسيسجل شباب الأهلي الحضور الثامن في نهائي كأس السوبر، بعدما كان أول فريق يحرز اللقب في بداية رحلة الاحتراف، بينما كان الشارقة آخر فريق توج باللقب في الموسم الماضي. وحل شباب الأهلي بطلاً في أعوام 2008 و2013 و2014 و2020، بينما حل وصيفاً في أعوام 2009 و2019 و2021.

أما الشارقة فقد سجل حضوره الأول في كأس السوبر في عصر الاحتراف عام 2019، حين توج باللقب على حساب شباب الأهلي بركلات الترجيح، قبل أن يخسر في الموسم التالي أمام «الفرسان» بهدف دون مقابل، ليعود ويتوج بالكأس الموسم الماضي بفوزه على العين بهدف دون مقابل، لتكون مباراة الجمعة هي الرابعة التي سيسجل فيها حضوره في السوبر.

وستسجل مباراة الغد صراعاً مثيراً بين المدربين الصربي نيكوليتش الذي يأمل أن يقود «الفرسان» إلى اللقب الأول تحت قيادته، بينما يخوض كوزمين منافسات المسابقة التي تفنن في الفوز بكأسها 5 مرات من قبل.

وأحرز كوزمين اللقب الأول مع العين موسم 2012- 2013، ليعود ويتوج باللقبين الثاني والثالث على التوالي مع «الفرسان» في موسمي 2013-2014 و2014-2015.

وعاد كوزمين ليتوج باللقب الرابع في موسم 2016-2017 مع الفريق الأحمر، قبل أن يرفع الكأس الخامسة مع «الملك» الموسم الماضي بالفوز على العين بهدف نظيف.

ويأمل نيكوليتش أن يكون أول صربي يرفع كأس السوبر، بعدما شهد سجل المدربين الأبطال تتويج المدرسة الرومانية ب7 ألقاب منها 5 لأولاريو كوزمين ولقبان للروماني ريجيكامب، والإمارات بلقبين (مهدي علي وعبد العزيز العنبري)، ولقب تشيكي واحد (إيفان هاسيك)، وألماني واحد (وينفرد شايفر)، وتونسي واحد (غازي الغرايري)، ونمساوي واحد (هكسبرغر)، وكرواتي واحد (زلاتكو)، وهولندي واحد (مارسيل كايزر).
ركلات ترجيح من دون وقت إضافي
عقدت رابطة المحترفين الإماراتية، الاجتماع الفني لكأس السوبر ترأسه مصعب المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي، وحضره ممثلو ناديي شباب الأهلي والشارقة، إدارة الحكام، شرطة دبي، شركة الأمن الخاصة، الإسعاف، وفريق العمل من مختلف الإدارات المعنية بالرابطة ونادي النصر.
وتم خلال الاجتماع استعراض الترتيبات اللوجستية للفريقين، والأمور الفنية والتنظيمية لهذا الحدث المرتقب، حيث سيكون فريق شباب الأهلي على يسار المنصة، وفريق الشارقة على يمينها.
واستعرض ممثلو الفريقين أطقم المباراة، حيث سيرتدي فريق شباب الأهلي الطقم الأحمر كاملاً، بينما سيلعب الشارقة بالطقم الأبيض كاملاً، وحسب المادة 15 من لائحة المسابقة، في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، سيتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.
جدير بالذكر أن البوابات ستفتح قبل ساعتين من انطلاق المباراة، وستكون الجماهير على موعد مع احتفاليات وعروض خارجية في محيط استاد آل مكتوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ayjk7n7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"