عادي

الكهرباء يفرض التعادل على الجوية.. والزوراء يواصل نجاحاته

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
فرض فريق الكهرباء تعادلاً قاتلاً على مضيفه فريق القوة الجوية 2-2 في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة من دوري نجوم العراق لكرة القدم، التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.
على الرغم من تقدم القوة الجوية بهدفين في الشوط الأول سجلهما اللاعبان أيمن حسين من ركلة جزاء في الدقيقة 18، وعلي جاسم في الدقيقة 45+2. إلا أن الشوط الثاني شهد عودة الكهرباء إلى المباراة، وتمكن من إعادة التوازن لها عبر هدفين سجلهما المحترف الغاني دينيس تيتيه في الدقيقة 59 وتبعه اللاعب محمود خليل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى 27 نقطة ليبقى بصدارة الترتيب، فيما رفع الكهرباء رصيده إلى 13 نقطة وبقي بالموقع 12.
وقال رزاق فرحان، مساعد مدرب فريق القوة الجوية في المؤتمر الصحفي للمباراة: «ما زلنا من دون خسارة ومتصدرين للدوري، وفريق الكهرباء ممتاز ويلعب كرة قدم جميلة، ونحن كنا قد تسيّدنا الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا هدفين، مع ذلك نحن نعول على جماهيرنا في عودة الفريق إلى السكة الصحيحة من جديد».
ورأى أن من يريد الفوز باللقب عليه أن يعيش تحت الضغوط.
وواصل فريق الزوراء سلسلة عروضه ونتائجه الجيدة عندما تغلب على ضيفه فريق نفط الوسط 2 - 0، في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة من المسابقة، التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي في بغداد أيضاً.
سجل هدفي الزوراء اللاعبان مراد محمد ومحمد علي عبود في الدقيقتين 70 و90+1.
ورفع الزوراء رصيده إلى 22 نقطة ليعزز تواجده في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد نفط الوسط عند 5 نقاط ليبقى في قاع الترتيب.
وقال المصري أحمد صديق، المدرب المساعد لفريق الزوراء الذي قاد فريقه بشكل مؤقت بدلاً من مواطنه حسام البدري، الذي غادر إلى القاهرة لحضور مراسم العزاء بوفاة والدته: «نهدي الفوز للبدري، وهذا أقل شيء نقدمه له في محنته».
وأضاف «الزوراء يقدم أداء تصاعدياً، وهو ما يؤكد مسعانا للاقتراب أكثر من موقع الصدارة، والصراع على اللقب».
وأردف، «حصلنا على النقاط رغم ضياع الفرص، وكان بالإمكان مضاعفة تقدمنا لولا براعة حارس المنافس، وتدخل تقنية الفيديو في حالة الهدف الملغى الذي سجله حسن عبد الكريم».
ورأى أن التركيز والتبديلات التي أجريت قادت للفوز والظفر بالنقاط الثلاث.
في حين انتهت مباراة فريق زاخو مع ضيفه فريق القاسم، بالتعادل 1-1، في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة أقيمت بينهما على ملعب زاخو الدولي في دهوك.
سجل هدف زاخو اللاعب مهيمن سليم ملاخ في الدقيقة 10، بينما أدرك التعادل للقاسم اللاعب علاء محيسن في الدقيقة 60.
ورفع زاخو رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع القاسم رصيده إلى 13 نقطة في الموقع 12.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2yk2yxt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"