عادي

جامع كرات ينال شهرة واسعة بسبب دفعة حارس ألماني

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لينو يدفع جامع الكرات
لوي جيكوب جامع كرات بورنموث
متابعة: ضمياء فالح
يدخل جامعو الكرات دائرة الضوء لسبب أو لآخر في مباريات كرة القدم فبعضهم يشتهر لأنه يتعمد تأخير تسليم الكرة للاعب الخصم أو تسريع تسليم الكرة للاعب الفريق، لكن لاعب أكاديمية بورنموث لوي جيكوب (14 عاماً) حصل على تعاطف الملايين بسبب دفع حارس فولهام الألماني بيرند لينو (31 عاماً) له بعد أخذ الكرة من يده في مباراة خسارة فولهام بالثلاثة.
وتعرض جيكوب، لاعب أكاديمية بورنموث منذ سن الـ7، للدفعة من لينو في الدقيقة 74 من المباراة ما دفع المشجعين للصراخ «من هذا المشعوذ بالقميص الأخضر؟».
وانتقد المحللون تصرف الحارس الألماني ومن التعليقات: «لينو محظوظ لأن الحكم لم يعاقبه، كانت لديه بطاقة صفراء لتأخير ركلة جزاء بالدقيقة 62 وكان من الممكن أن يطرد بسبب هذه الدفعة لجامع الكرات»، و«لا ألوم الجمهور، هذا تصرف غير لائق في ملعب مضيفك».
وقال جيكوب بعد الحادثة: «ذهبت لإعطائه الكرة ودفعني»، لكن لينو بعد 10 دقائق من المباراة ذهب ليعتذر من جامع الكرات الصغير وعانقه.
وكشف كورتني والد جيكوب عن تشجيع ابنه لتوتنهام وعندما سأله صديقه إن كان طلب قميص لينو قال له: «لوي قال إن لينو لاعب سابق في أرسنال لذا لن يأخذ قميصه على أية حال».
ودافع ماركو سيلفا مدرب فولهام عن حارسه وقال إن جامعي الكرات حصلوا على تعليمات بتأخير اللعب ما أغضب اللاعبين، وأن لينو «محترف جداً» وأنه تحدث مع الصغير لاحقاً، فيما قالت رابطة الكرة أن من غير المتوقع أن يعاقب لينو على تصرفه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/u8yw4zjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"