عادي

خاميس يتحجج بالأكل باليد لتراجع مستواه مع الريان القطري

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
علل النجم الكولمبي خاميس رودريغيز، صانع ألعاب ساو باولو البرازيلي حالياً وريال مدريد وبايرن ميونيخ سابقاً، سبب صعوبة الاستمرار بقمة مستواه بعد رحيله عن الريال، وقال في مقابلة مع صحيفة جلوبو سبورت البرازيلية: «في بايرن ميونيخ لم أكن سعيداً لأن ألمانيا باردة جداً، والناس باردون على الرغم من تعاملهم معي بشكل رائع ومحبتهم الكبيرة لي، لكن العيش هناك لم يكن سهلاً على الإطلاق. إنهم يفكرون بالعمل والعمل فقط كأنهم ماكينات. لاعبو البايرن مذهلون يُحيونك عندما تصل إلى التمرينات، ويودعونك عندما تغادرها، لكن كل واحد منهم منشغل بحياته الخاصة وبتمريناته، وكأنهم ماكينات صغيرة».
وعن تجربته في الريان القطري قال خاميس: «أول مشكلة حصلت معي هي تناول الطعام مع زملائي، يأكلون هناك معاً ويـأكلون بأيديهم. الثقافة في قطر والحياة كانت صعبة علي جداً، ووجدت صعوبة في التأقلم معها».
وعن البرازيل قال خاميس: «من الواضح أنني توقعت نمطاً كروياً معيناً ووجدت آخر، كنت أظن الدوري البرازيلي أقل من ناحية الالتحامات البدنية، لكنه على العكس تماماً. المباريات تتوقف كثيراً بسبب صافرة الحكم على الأخطاء، كما أن هناك اصطدامات بين اللاعبين، بينما ظننت أن الكرة هنا تركز أكثر على الجوانب الفنية. توجد الكثير من المواهب الكروية في الدوري، بيد أن اللعب خشن، وعندما تلعب بجانب لاعبين موهوبين يصبح الوضع أسهل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yw5ccuyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"