عادي

فاران على رادار البايرن..راتكليف استخدم شركة تشير لكانتونا لشراء أسهم اليونايتد

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن استخدام سير جيم راتكليف (71 عاماً) شركة تشير لاسم لاعبه المفضل في مانشستر يونايتد للفوز بصفقة شراء ربع أسهم اليونايتد مقابل 1.3 مليار استرليني.
وأكمل الرجل الأغنى في بريطانيا الصفقة عبر شركة «Trawlers Limited» التي أسسها في أكتوبر الماضي ويشير اسم الشركة للأسطورة الفرنسي إيريك كانتونا الذي سجل للفريق 82 هدفاً في 182 مباراة بعد انضمامه للنادي قادماً من الغريم ليدز يونايتد عام 1992.
( trawler ) تعني سفينة صيد السمك واستخدم المفردة كانتونا في المؤتمر الصحفي عام 1995 الذي أعقب طرده بسبب ركلة الكونفو لمشجع كريستال بالاس، وقال: «تتابع طيور النورس سفينة الصيد لأنها تظن خطأ أنها سترمي أسماك السردين في البحر».
تلقى الملك كانتونا حينها إيقافاً لـ8 شهور و120 ساعة عمل مجتمعي بسبب ركله المشجع، لكنه ترك المراسلين منبهرين مما قاله في المؤتمر الصحفي.
وفي سياق متصل، وضع الهولندي روبن فان بيرسي أسطورة اليونايتد حداً للتكهنات حول سبب تواجده في ملعب أولد ترافورد بمباراة الفوز على أستون فيلا مؤخراً، وكتب مدرب فريق فيينوورد دون الـ18 عاماً على حسابه في منصة إكس: «شكراً للترحيب الحار كما هو دوماً في مانشستر يونايتد. من الرائع رؤيتك من جديد فان دير سار، يا لها من ريمونتادا»، مرفقة بإيموجي صدمة.
وتابع: «تواجدت بالصدفة في إنجلترا برفقة زوجتي وأصدقاء وتابعت جدول المباريات وقررت اختيار هذه المباراة لحضورها بسبب الكثير من الذكريات المشتركة عن مواجهة أستون فيلا»، في إشارة المهاجم للهاتريك الذي سجله في شباك فيلا موسم 2012-2013 والذي ساعد اليونايتد على حصد آخر ألقابه بالبريميرليج.
وفي سوق التنقلات، كشف تقرير عن استعداد نادي بايرن ميونيخ التقدم بعرض لشراء مدافع اليونايتد الفرنسي رافائيل فاران (30 عاماً) مقابل 17.3 مليون استرليني (20 يورو ) لتعويض غياب كيم مين جاي ونصير مزراوي للمشاركة في بطولة كأس آسيا وأمم إفريقيا على التوالي.
وأكد المدير الرياضي للبايرن، كريستوف فرويند، الرغبة في شراء مدافع في سوق التنقلات الشتوية الشهر المقبل وأنه مستعد لدفع 20 مليون يورو.
وكان فاران قال سلفاً إنه يريد إنهاء مسيرته في الملاعب في ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو لنس الفرنسي حيث كانت البداية، لكن مع تراجع مشاركاته مع اليونايتد هذا الموسم بسبب الإصابات المتكررة يتطلع للعودة للريال، حيث لا تزال علاقاته مع اللاعبين والمدرب كما يحتفظ بمنزله في مدريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/42rtwjbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"