عادي

«الأبيض» يواجه قيرغيزستان ودياً السبت

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
كايو والعطاس خلال تدريبات «الأبيض»
يلتقي منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم في الساعة السابعة والربع مساء السبت، مع نظيره منتخب قيرغيزستان على استاد محمد بن زايد، في مباراته الودية الأولى، خلال معسكره المقام حالياً في أبوظبي على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، ضمن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، المقررة في الدوحة من 12 يناير إلى 20 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخباً.
ويتطلع «الأبيض» بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، إلى الجاهزية الكاملة خلال ودية قيرغيزستان، على الرغم من غياب لاعبي الشارقة وشباب الأهلي المشاركين في مباراة السوبر التي أقيمت الجمعة على استاد آل مكتوم بدبي، حيث سيلتحق اللاعبون بالمنتخب عقب الانتهاء من لقاء السوبر.
وستكون مباراة قيرغيزستان الودية، ومباراة عمان الودية أيضاً التي تقام يوم 6 يناير المقبل، المحطة الأخيرة للمنتخب قبل المغادرة بعدها إلى قطر للمشاركة في النهائيات، حيث سيحسم المدرب هوية قائمة الفريق التي سيتم اختصارها من 31 لاعباً إلى 26 بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي.
وسبق أن التقى منتخبا الإمارات وقيرغيزستان مرة واحدة في كأس آسيا بنسخة 2019، التي أقيمت في الإمارات، وفاز منتخب الإمارات الوطني 3-2.
ويدخل «الأبيض» اللقاء مدعماً بسجل حافل من الانتصارات مع المدرب بينتو، فمنذ توليه المهمة في 9 يوليو الماضي، خاض المنتخب 5 مباريات، منها 3 وديات، فاز فيها على كوستاريكا 4-1، وعلى الكويت 1-0، وعلى لبنان 2-1، فيما خاض مباراتين رسميتين بتصفيات كأس العالم 2026 فاز فيهما على كل من نيبال 4-0، والبحرين 2-0، ليحقق معه المنتخب انطلاقة مميزة بتسجيل 13 هدفاً، وتلقي هدفين فقط في المباريات الـ 5.
وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم، أعلن في وقت سابق، فتح أبواب ملعب المباراتين الوديتين أمام الجماهير ووسائل الإعلام دعماً ومساندة للاعبي منتخبنا الوطني قبل السفر إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.
من جهته، قال ياسر سالم مدير المنتخب الوطني أن التجمع الحالي يسير وفق ما هو مخطط وحسب البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني والذي يشتمل على محاضرات نظرية وتدريبات في صالة الجيمنازيوم خلال الفترة الصباحية، إلى جانب التدريبات اليومية في ملعب جامعة نيويورك، مشيداً بالتزام كافة اللاعبين وحرصهم على تقديم كل ما لديهم خلال التدريبات.
وذكر مدير المنتخب أن مباراة قيرغيزستان الودية تعد محطة مهمة للجهاز الفني للوقوف على مستوى وجاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وتطبيق بعض الأفكار والخطط التكتيكية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xu7wwsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"