عادي
الجوائز تتجاوز 17 مليون درهم

200 طير تحلّق في انطلاقة بطولة فزاع للصيد بالصقور

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات اليوم الأول

انطلقت منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، بمشاركة كبيرة في أشواط العامة مُلاك، في فئة جير شاهين.

وشهدت البطولة تنافساً قوياً من أجل حصد المراكز الأولى، وهي التي ستتواصل حتى 14 يناير المقبل، بمجموع جوائز مالية يتجاوز ال17 مليون درهم، حيث شارك الصقارون بأكثر من 200 طير في اليوم الأول للمنافسات الذي كان مخصصاً لأشواط جير شاهين للعامة مُلاك.

وشهدت الانطلاقة الصباحية للعامة مُلاك، تفوق عبد العزيز الكندي في شوط الرمز فرخ جير شاهين، وحقق المركزين الأول والثاني بالطير «الأسمر» بزمن 17.233 ثانية، والطير «الخضر» بزمن 17.420 ثانية، وجاء ثالثاً فهد محمد المنصوري بالطير «إكس» بزمن 17.448 ثانية.

فيما كسب حمد سلطان العرياني المركز الأول في شوط الرمز جرناس جير شاهين، بالطير «مرهق»، بزمن 17.602 ثانية، وتلاه سلطان راشد المنصوري بالطير «نوماس»، بزمن 17.687 ثانية، وثالثاً محمد جمعة الكتبي بالطير «أمتار» بزمن 17.737 ثانية.

وأكد راشد الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المركز وفّر جميع التسهيلات التي من شأنها أن تسّرع عملية التسجيل وتبديل الصقور وتبادلها وغيرها من العمليات الأخرى، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني، وقال: «عملنا على رفع جودة التنظيم وتقديم كل ما هو جديد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t6uh9zrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"