عادي

«الأبيض» يهزم قيرغيزستان بهدف مبخوت

21:52 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة منتخب الإمارات مستمرة منذ 6 مباريات

أبوظبي:محمد مصطفى

فاز منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم على نظيره منتخب قيرغيزستان 1-صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما السبت على استاد محمد بن زايد، خلال معسكره المقام حالياً في أبوظبي على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، ضمن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، المقررة في الدوحة من 12 يناير إلى 20 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخباً.

وسجل منتخب الإمارات هدفه الوحيد في الدقيقة 90 عبر ركلة جزاء سددها علي مبخوت، بعدما تعرض كايو للخشونة من حارس قيرغزستان.

وكان منتخب قيرغيزستان لعب منقوصاً منذ الدقيقة 84 بعد طرد لاعب وسطه أليكيلوف.

وحقق «الأبيض» فوزه السادس على التوالي تحت قيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، بعدما حقق سابقاً معه 3 انتصارات ودية على كوستاريكا والكويت ولبنان وانتصارين رسميين على البحرين ونيبال في تصفيات مونديال 2026.

وغاب عن المباراة لاعبو الشارقة وشباب الأهلي بعد مشاركتهما في مباراة السوبر التي أقيمت الجمعة.

بدأ المدرب باولو بينتو المباراة بتشكيلة مكونة من علي خصيف، ورباعي الدفاع عبدالله ادريس وخالد الهاشمي وخليفة الحمادي وزايد الزعابي، و عبدالله رمضان ويحيى نادر وطحنون الزعابي في الوسط، وعلي صالح وكايو كانيدو، والمهاجم علي مبخوت.

وعانى المنتخب من غياب الفرص الحقيقية على مرمى قيرغيزستان في الشوط الأول، وذلك للبطء وعدم التحول السريع، وكانت الكرة التي سسدها علي صالح من ركلة ثابتة واصطدمت بالعارضة في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني أجرى بينتو 6 تبديلات ودفع باللاعبين عبدالرحمن صالح وفابيو ليما ومحمد العطاس ومحمد عباس، ورغم التبديلات ولعب منتخب قيرغيزستان منقوصاً إلا ان الأبيض فشل في استغلال هذا الوضع حتى الدقيقة 90 حين نال ركلة جزاء.

ويلعب منتخبنا مع عمان يوم 6 يناير المقبل، في المحطة الأخيرة للمنتخب قبل المغادرة بعدها إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، حيث سيحسم المدرب هوية قائمة الفريق التي سيتم اختصارها من 31 لاعباً إلى 26 بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yvzz9t4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"