عادي

الميناء يعود إلى سكة الانتصارات.. ودهوك يوقف نجاحات أمانة بغداد

13:10 مساء
قراءة دقيقتين
الميناء يعود إلى سكة الانتصارات.. ودهوك يوقف نجاحات أمانة بغداد
الميناء يعود إلى سكة الانتصارات.. ودهوك يوقف نجاحات أمانة بغداد
بغداد: زيدان الربيعي
حقق فريق الميناء فوزاً مهماً على مضيفه فريق كربلاء 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب كربلاء الدولي، ضمن الجولة 12 من دوري نجوم العراق لكرة القدم.
استطاع الميناء العودة إلى سكة الانتصارات بعد غياب عن الفوز في الجولات الثلاث الماضية.
وعلى الرغم من أن كربلاء كان هو البادئ بالتسجيل بواسطة لاعبه عبد القادر طارق عزيز في الدقيقة 19 إلا أن لاعبي الميناء استطاعوا العودة بسرعة إلى تعديل النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب محمد شوكان في الدقيقة 25، ثم أضاف اللاعب مسلم موسى الهدف الثاني للميناء في الدقيقة 33.
ورفع الميناء رصيده إلى 15 نقطة، ليكون في المركز العاشر، بينما توقف رصيد كربلاء عند 10 نقاط ليتراجع إلى الموقع17.
وقال حسن أحمد، مدرب فريق الميناء بعد نهاية المباراة: «مبارك لجماهيرنا الوفية وقبولي مهمة الميناء لم يأتِ من فراغ، لأن الميناء لديه جمهور واسع يساند فريقه في كل الظروف. وكان الالتزام بالواجبات من قبل اللاعبين قد رجح كفتنا في هذه المباراة».
وأضاف أن «الميناء لديه جيل شبابي رائع أعمل معهم وهذه هي محافظة البصرة دائماً ولادة بالمواهب. أنا أراهن على هذا الجيل الرائع ليعيد الميناء أعرق الفرق العراقية إلى الموقع الذي يليق به».
وأنهى بالقول: «شكراً للاعبين محمد شوكان وعبد الله محسن قائدي الفريق على روحهما وتحفيزهما للاعبين داخل الملعب خصوصاً عبد الله محسن الذي لعب تحت تأثير التخدير بسبب الإصابة».
بينما واصل فريق دهوك نجاحاته تحت إشراف مدربه الجديد أحمد خلف عندما فاز على ضيفه فريق أمانة بغداد 2-0 في المباراة التي احتضنها ملعب صقور الجبال في دهوك.
سجل هدفي دهوك اللاعبان ميران أحمد آزاد وزيار كوفند من ركلة جزاء في الدقيقتين 16 و90+7.
ليرفع دهوك رصيده إلى 18 نقطة متقدماً إلى الموقع الخامس، بينما توقف رصيد أمانة بغداد عند 11 نقطة في المركز 16.
وقال أحمد خلف، مدرب فريق دهوك بعد نهاية المباراة: «الحمد لله بداية جيدة بست نقاط في مباراتين، وهذا كان هدفنا، وخلال المدة المقبلة نحتاج إلى عمل كبير. إذ علينا أن نفوز بسهولة دائماً».
وأضاف أن «فريق أمانة بغداد فريق جيد، وأحرجنا في الشوط الثاني، برغم أن أداءنا كان أفضل من المباراة السابقة. وأنا أتمنى في كل مباراة أن يعود الجمهور مسروراً بالفوز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yfcj2jht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"