عادي
الحصاد الدولي يعزز الحضور الإماراتي عالمياً

محمد بن سلطان: الرياضات البحرية حققت طفرة في 2023

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
الإمارات نجحت فنياً وتنظيمياً في الرياضات البحرية

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن سنة 2023 كانت مميزة بالحصاد البحري، المحلي والدولي، في مختلف أنشطة الرياضات البحرية، بما ضمته هذه السنة من بطولات مختلفة ومهرجانات بحرية وإنجازات قوية على المستوى الدولي.

وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان: «في هذا الموسم نظمت الأندية البحرية مهرجانات عدة، امتدت من خورفكان حتى السلع، وحفلت ببطولات بحرية حديثة وتراثية مختلفة، ما ساهم في أن يكون للبحر طابع مميز وحضور أكبر، إضافة إلى ما شملته هذه المهرجانات من تعريف بالتراث البحري والموروث الشعبي الهام للإمارات في هذا المجال».

تحدث الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عن التنوع المختلف في الرياضات البحرية التراثية، وإقامة أهم السباقات، كسباق مهرجان دلما التاريخي 60 قدماً، والذي انطلقت نسخته السادسة في شهر مايو/ أيار الماضي، وقال: «مهرجان دلما هذا الموسم تم تنظيمه بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ونادي تراث الإمارات، وشهد تفوقاً كبيراً رسّخ الحضور والاهتمام، وأكد دعم القيادة الرشيدة لهذا السباق من خلال توفير كل العناصر اللازمة للنجاح نسخة بعد أخرى، وقد أصبح مهرجان دلما سمة مميزة للرياضة البحرية، لكونه أطول سباق للمسافات الطويلة يمتد من الجزيرة وحتى شاطئ المغيرة».

2

وأشار الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، إلى أن الحصاد البحري الدولي هذا الموسم كان مميزاً لفرق أبوظبي المختلفة، والتي حصدت ألقاباً هامة في بطولات الفورمولا، كحصد ذهبية ولقب بطولة العالم للفورمولا2، وفضية بطولة العالم للدراجات المائية، وأيضاً حصد وصافة السرعة والفرق في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وأيضاً في الشراع الحديث.

وتابع: «حصادنا الدولي جاء كي يعزز من حضور وانتشار الإمارات البحري على المستوى الدولي».

أحداث دولية

وعن استضافة الأحداث الدولية، أشار الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، إلى أهم الأحداث خلال سنة 2023، ومنها البطولة الآسيوية لفئة الأوبتمست في العاصمة أبوظبي، للمرة الأولى، وتنظيم الشارقة للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، إضافة لاستضافة الفجيرة بطولة العالم للإكس كات. كما أكد الاهتمام بأن تكون الرياضات المستدامة حاضرة ضمن الأجندة في بطولة، أو مهرجان يتم تنظيمه، والتوجه نحو بيئة تحافظ على مكتسبات الحاضر من دون المساس بحقوق الأجيال القادمة.

وتوجه بالشكر لكل الأندية البحرية لما قدمته من جهود كبيرة ساهمت في تطوير الرياضة البحرية، وتوزيعها بشكل أكبر في مختلف الشواطئ والبحار في الإمارات كي يكون هذا الموسم أحد أفضل السنوات للرياضة البحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/27sjhjvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"