عادي

حمدان بن زايد: مهرجان ليوا الدولي شهد إقبالاً كبيراً وتطوراً ملحوظاً

17:03 مساء
قراءة 3 دقائق
حمدان بن زايد: مهرجان ليوا الدولي شهد إقبالاً كبيراً وتطوراً ملحوظاً
حمدان بن زايد: مهرجان ليوا الدولي شهد إقبالاً كبيراً وتطوراً ملحوظاً

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بمهرجان ليوا الدولي الذي اختتم منافساته الأحد بعد 24 يوماً من الفعاليات وسط مشاركة قياسية من محبي السيارات.
وكتب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عبر منصة «إكس»: نسخة استثنائية من مهرجان ليوا الدولي اختتمت فعالياتها بالأمس وشهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، وتطوراً ملحوظاً في منافساتها الرياضية وبرامجها التراثية والترفيهية.. وفي ختام المهرجان نشكر اللجنة المنظمة وكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح أنشطته وفعالياته.

أسدل الستار، الأحد، على مهرجان ليوا الدولي 2024 وآخر منافساته التي أقيمت في اليوم الأخير من السنة، بسباق صعود التل للسيارات بفئاته المتنوعة، والتي واصلت إبداعات كسر الأرقام القياسية على تل مرعب.
واختتمت المنافسة مع الفئات المفتوحة وفئة الوكالة ستوك وفئة الهايلوكس؛ حيث شهد اليوم الأخير مشاركة عدد ضخم من السيارات وصل إلى 60 سيارة في رقم قوي يشهده تل مرعب، وليكون مجموع السيارات في صعود التل على مدار آخر ثلاثة أيام لهذه المنافسة هو 116 سيارة في الفئات الثماني بأكلمها.
وشهد اليوم الختامي للمهرجان احتفالية أنيقة بنهاية العام وبدء سنة 2024؛ حيث زينت ألعاب الليزر والألعاب الضوئية تل مرعب مع الألعاب النارية، وأيضاً عروض «الدرون» التي استمرت حتى ما بعد منتصف الليل، وسط حضور جماهيري ضخم حظيت به المنافسة في اليوم الأخير.
وفي فئة 6 سلندر غاز حقق المركز الأول محمد راشد الجابري من الإمارات بزمن 5,752 ثانية، وحل في المركز الثاني عبد الله إسماعيل محمد بزمن 6,353 ثانية، وجاء ثالثاً خالد توفيق رفاعي بزمن 6,505 ثانية، وفي فئة ثمانية سلندر توربو حقق المركز الأول محمد راشد الجابري بزمن 6,216 ثانية، وحل ثانياً إبراهيم أحمد الشنيفي من السعودية بزمن 6,398 ثانية، وحل ثالثاً بدر علي حمد من السعودية بزمن 6,652 ثانية.
وتمكن من تحقيق المركز الأول في فئة غاز 8 للمتسابق محمد راشد الجابري بزمن وقدره 5,830، وحل ثانياً مشعل محمد الخالدي من السعودية بزمن وقدره 5,842 ثانية، وثالثاً خالد عبد الله راشد من الإمارات بزمن 5,997 ثانية، وفي فئة توربو 6 سلندر حقق المركز الأول عبد الله محمد الدهماني من الإمارات بزمن 6,565 ثانية، وحل ثانياً محمد أمين إسماعيل بزمن 6,649 ثانية، وثالثاً خالد عبد الله راشد بزمن 7,211 ثانية.
السيارات الكهربائية
وفي فئة السيارات الكهربائية حقق المركز الأول حمد سيف المنصوري، وحل ثانياً مجد جمال الشعالي، وثالثاً محمد خليفة المنصوري، وأهدت فئة الوكالة المركز الأول إلى عبد الله محمد الدهماني بزمن 7,018 ثانية، وحل ثانياً أحمد محمد النعيمي بزمن 7,018 ثانية، وثالثاً إبراهيم أحمد الشنيفي من السعودية بزمن 7,522 ثانية.
وفي فئة المفتوحة حلق بالمركز الأول مشعل الخالدي من السعودية بزمن 5,011 ثانية، وحل ثانياً حمد محمد الإحبابي بزمن 5,244 ثانية، وثالثاً يوسف محمد آل علي بزمن 5,628 ثانية، وفي فئة الهايلوكس أبدع الأشقاء من السعودية في المنافسة وحل في المركز الأول مهدي محمد السلوم بزمن 5,697 ثانية، وحل ثانياً عبد العزيز محمد اليحي بزمن 5,741 ثانية، وثالثاً خالد عبد العزيز الخشيبان بزمن 5,980 ثانية.
أرقام من المهرجان
* 1765 متسابقاً ومشاركاً في كافة المنافسات ال16 طوال 24 يوماً من أيام مهرجان ليوا الدولي 2024.
* 116 سيارة حضرت من خلال منافسات صعود التل، في آخر بطولة في المهرجان كي يكون رقماً قوياً لم يتحقق منذ مواسم في مرعب.
* 193 سيارة شاركت في الجولة الثانية من الاستعراض الحر للسيارات، وهو رقم قياسي لم يتحقق في أي سباق في مرعب في السابق.
* 1816 هو رقم المخيمات التي تم حجزها في مرعب خلال 24 يوماً.
* 472 خدمة تجارية سجلت حضورها في مهرجان ليوا الدولي طوال أيامه كي تخدم رواد وزوار مرعب طوال الفترة.
وشملت الجهات الداعمة: ديوان ممثل الحاكم، دائرة الثقافة والسياحة، شركة ميرال، شبكة أبوظبي للإعلام، مجموعة موانئ أبوظبي، شرطة أبوظبي، هيئة أبوظبي للدفاع المدني، شبكة أبوظبي للتوزيع، بلدية منطقة الظفرة.

إثارة كبيرة في صعود التل
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4chz9cer

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"