عادي

قمة جيرونا وأتلتيكو تخطف أضواء عودة «الليغا»

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
قمة جيرونا وأتلتيكو تخطف أضواء عودة «الليغا»
قمة جيرونا وأتلتيكو تخطف أضواء عودة «الليغا»
يأمل جيرونا بدء عام 2024 باستكمال سلسلة نتائجه الإيجابية المفاجئة هذا الموسم، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد، الأربعاء، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تدشن عودة »الليغا» بعد توقف بسبب عطلة الأعياد، في حين يلعب ريال مدريد المتصدّر بفارق الأهداف عنه أمام ريال مايوركا،الأربعاء أيضاً.
وعلى الرغم من تعادله مع ريال بيتيس 1-1 في المرحلة الماضية، فإن جيرونا الذي حقق 45 نقطة كان فاز في ثلاث مباريات متتالية ضمن الدوري، ولم يخسر منذ 30 أغسطس/ آب الماضي (0-3 أمام ريال مدريد).
ومقارنة مع الموسم الماضي، أنهى جيرونا عام 2022 في المركز الثاني عشر بـ17 نقطة من 15 مباراة.
وسيحاول أصحاب الأرض إنهاء مرحلة الذهاب بخسارة واحدة، لكنّ تاريخ مواجهاتهم مع أتلتيكو لا يصبّ في مصلحتهم، إذ إنهم خسروا أمامهم في آخر ثلاث مباريات ولم يفوزوا عليهم أبداً في مواجهاتهم الثماني تاريخياً.
في المقابل، كان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، استفاد من مباراته المؤجلة من المرحلة الرابعة، وفاز على إشبيلية 1-0 ليُنهي العام في المركز الثالث بفارق الأهداف عن برشلونة.
ويستضيف ريال مدريد على أرضه مايوركا الرابع عشر، وهو يطمح إلى فكّ شراكة الصدارة مع جيرونا، بعد تجديد الثقة بمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
ويسعى ريال إلى تحقيق فوزه الخامس عشر أمام ضيف أوقع به خسارة في المواجهة الأخيرة بينهما (1-0 في فبراير/ شباط 2023).
وسيحاول المتألق الإنجليزي، جود بيلينغهام، الارتقاء بصدارة الهدافين بعدما سجل 13 هدفاً في الدوري خلال موسمه الأول، بفارق هدف واحد عن بورخا مايورال مهاجم خيتافي.
ويحاول برشلونة بدوره اللحاق بالمتصدرين اللذين يسبقانه بفارق سبع نقاط عندما يحلّ ضيفاً على لاس بالماس،الخميس.
ويسعى المدرب تشافي هيرنانديس بدء العام الجديد كما ختم 2023 بالتغلّب على ألميريا 3-2 بعدما أظهر فريقه إصراراً على الفوز على الرغم من تواضع منافسه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/54wd52vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"