عادي

بالفيديو | لحظة طعن زعيم المعارضة في كوريا الجنوبية بالرقبة

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرّض زعيم المعارضة الكورية الجنوبية لطعن في الرقبة
تعرّض زعيم المعارضة الكورية الجنوبية لطعن في الرقبة
سيؤول - أ ف ب
تعرّض زعيم المعارضة الكوريّة الجنوبيّة لي جاي ميونغ للطعن في رقبته الثلاثاء، أثناء حديثه إلى صحافيّين في مدينة بوسان الساحليّة بجنوب شرق البلاد.
وكان لي يسير محاطاً بعدد من الصحافيين بعد زيارته موقع مطار جديد في المدينة، حين قام رجل يقف أمامه بطعنه بالسكين في رقبته، بحسب لقطات عرضها التلفزيون الكوري الجنوبي.
وسقط السياسي المعارض البالغ من العمر 59 عاماً أرضاً، بينما هرع عدد من الأشخاص لمساعدته، ونشرت وكالة يونهاب للأنباء صورة يظهر فيها لي ممدّدًا على الأرض وجرحه مغطّى بمنديل.
وأشارت إلى أن لي كان لا يزال في وعيه عندما نُقل إلى مستشفى، وأنه قُبض على المهاجم في مكان الواقعة.
وأفاد شاهد عيان قناة «واي تي أن المحلية أن لي كان يسير نحو سيارته وهو يتحدث إلى الصحافيين عندما طلب المهاجم الحصول على توقيعه»، مشيراً إلى أن السياسي المعارض تعرّض عندها للطعن بما بدا أنها سكينة.
وأظهرت اللقطات المسعفين وهم يقومون بنقل لي إلى سيارة إسعاف، وأفادت يونهاب بأن مروحية نقلته في وقت لاحق إلى مستشفى بوسان الجامعي.
واعتبر كوون شيل-سيونغ، النائب عن الحزب الديموقراطي بزعامة لي، أن الحادث عمل إرهابي ضد لي وتهديد جدي للديموقراطية لا يجب أن يحصل تحت أي ظرف من الظروف، وفق ما قال للصحافيين خارج المستشفى.
وأضاف «في ما يتعلق بالحالة الصحية للي، ما زلنا في انتظار تقييم الفريق الطبي»، داعياً الشرطة إلى إجراء تحقيق معمّق في الاعتداء.
وأفادت الشرطة في بوسان أن لي يعاني من جرح بطول سنتيمتر واحد في الرقبة، وأنه بقي واعياً وعانى من نزيف طفيف، بحسب ما أورد موقع «شوسون إيلبو» الكوري الجنوبي.
وأظهرت لقطات تلفزيونية عناصر من الشرطة وهم يوقفون المعتدي، الذي ارتدى قبعة تحمل اسمه لي، قبل أن يقوموا بدفعه أرضاً وتثبيته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3aj4ewcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"