عادي
المنافسات تتواصل اليوم بسباق الإسطبلات

شيخة الشحي تتوج بكأس السيدات في مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
العظب يتوج بطلات سباق السيدات للقدرة (تصوير: هيثم الخاتم)

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توجت الفارسة شيخة أحمد الشحي بطلة لسباق السيدات للقدرة الذي أقيم، أمس الثلاثاء، في افتتاح منافسات النسخة السادسة عشرة من مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، وشهد مشاركة كبيرة بلغت 132 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة.

وحققت البطلة اللقب على صهوة الجواد «واترليا سيكورسكاي» المملوك لإسطبلات M7، بعدما حلت في المركز الأول وقطعت مسافة السباق البالغة 101 كلم في زمن قدره 3:26:54 ساعة، وبعد صراع مثير وبفارق أجزاء من الثانية حلت الفارسة ميثاء محمد القبيسي في المركز الثاني على صهوة «جاروش بن تانجو» المملوك لإسطبلات F3 وبزمن 3:26:54 ساعة، وجاءت الفارسة الإسبانية برونا أوماتيل ثالثة على صهوة «إتش اف فابير» المملوك لإسطبلات M7 وسجلت 3:26:56 ساعة، فيما تتواصل منافسات المهرجان، اليوم الأربعاء، بإقامة سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم.

وكان السباق شهد على امتداد مراحله الأربع صراعاً مثيراً بين المشاركات بغية الظفر باللقب الذي لم يحسم إلا بأجزاء من الثانية، وأسفرت المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم عن تصدر الفارسة الأوروجويانية لابا ليوني فاريلا بزمن قدره 1:11:04 ساعة على صهوة الجواد «أرشان» المملوك لإسطبلات M7، وحلت الفارسة شمة درويش الشحي ثانية على صهوة «مالكان واجير 13» لإسطبلات العاصفة 3، والفارسة الإيطالية فيرونيكا جيوساني ثالثة على صهوة «باجزو جريدوز» لإسطبلات الريف أشعب.

وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 25 كلم تغييرات في المراكز بصعود الفارسة فيرونيكا إلى الصدارة، وسجلت 52:33 دقيقة متفوقة على كل من الفارسة البولندية كاميلا كارت التي حلت ثانية على صهوة الجواد «افينير ماجوري» المملوك لإسطبلات «إم آر إم» بزمن 52:33 دقيقة، والفارسة شيخة أحمد الشحي التي جاءت ثالثة على صهوة «واترليا سيكورسكاي» المملوك لإسطبلات M7.

واستمر التغيير في المراكز في المرحلة الثالثة لمسافة 21 كلم بصعود الفارسة شيخة الشحي إلى المركز الأول بزمن 45:58 دقيقة، قبل علياء عبيد الشامسي الثانية على صهوة «برويك بولوكس» لإسطبلات «أيه بي إتش»، والبولندية كاميلا كارت التي حلت ثالثة.

العظب: انطلاقة رائعة

وتوج الفائزين اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، وهنأ البطلة ووصيفتها وصاحبة المركز الثالث، كما أشاد بالمنافسات والمشاركة الكبيرة التي جاءت ترجمة لدعم واهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، برياضة الفروسية عموماً، والقدرة على وجه الخصوص.

وأضاف: «جاءت انطلاقة المهرجان رائعة، والسباق خرج بصورة مشرفة تليق باسم ومكانة صاحب المهرجان كبطل عالمي وقدوة لفرسان الإمارات، بما سطره من إنجازات رائعة على الصعيدين المحلي والدولي، ومن أهمها تحقيقه لقب بطولة العالم للقدرة نسخة نورماندي بفرنسا عام 2014، كما توج مرتين بطلاً لمونديال القدرة العسكرية في البحرين 2012، والإمارات 2014، كما حقق لقب النسخة الأولى من المهرجان عام 2009 على صهوة الجواد «جارامان ميكادو» من إسطبلات فزاع للقدرة.

وتابع العظب: «سعادتنا كبيرة بنجاح انطلاقة المهرجان الذي يتواصل اليوم الأربعاء بسباق الإسطبلات الخاصة، ويليه الخميس سباق كأس اليمامة، ومسك الختام السبت بكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين».

شيخة الشحي لحظة حسمها لقب سباق السيدات للقدرة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ewrzbrfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"