عادي

الإيطالي زينجا يعود إلى الدوري الإماراتي من بوابة «الصقور»

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
الإيطالي  زينجا يعود إلى الدوري الإماراتي من بوابة «الصقور»
الإيطالي زينجا يعود إلى الدوري الإماراتي من بوابة «الصقور»
رأس الخيمة:«الخليج»
أعلنت إدارة نادي الإمارات رسمياً، التعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينجا لمدة موسم ونصف موسم، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في المرحلة القادمة من دوري أدنوك للمحترفين.
تم توقيع العقد الرسمي بحضور يوسف البطران رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، وثاني سالم الشحي، وجمال القرصي، أعضاء مجلس الإدارة، ليكون المدرب الثالث لـ«الصقور» في الموسم الحالي، بعد محمد الجالبوت، والإسباني لويس بلاناجوما.
وعاد زينجا للتدريب في الدوري الإماراتي لأول مرة منذ 7 سنوات،بعدما كان الشعب آخر فريق قاده في الإمارات موسم 2015-2016، ودرب قبلها العين عام 2007 والنصر من 2011 حتى 2013 والجزيرة موسم 2013-2014 ،أما آخر منصب له كمدرب على صعيد الفرق ككل فكان عام 2020 مع كالياري الإيطالي، قبل ان يعمل مديراً فنياً لفريق بريستا الإندونيسي عام 2023.
وشكر ثاني الشحي الجهاز الفني السابق بقيادة الإسباني لويس بلاناجوما على الخدمات التي قدمها للفريق طوال الفترة السابقة، كما رحب بالمدير الفني الجديد والتر زينجا «63 عاماً» والذي أكد أنه يعد مكسباً لـ«الصقور» نظراً لإنجازاته واسمه الكبير في عالم كرة القدم، حيث سبق له العمل مع العديد من الأندية الإماراتية والإيطالية.
وأضاف الشحي: «نطمح في تغيير صورة الفريق مع المدرب زينجا، وفي الوقت ذاته سنعمل جاهدين لظهور «الصقور» بصورة تلبي طموحات جماهيره».
وتعهد زينجا بأن يقدم كل ما لديه، وقال: «سأوظف طاقاتي وفريق عملي وخبراتي العالمية والمحلية في الدوري الإماراتي لخدمة الفريق والارتقاء به».
وعن كيفية التعامل مع الفريق خلال المرحلة القادمة، أشار زينجا إلى أن هذا شيء عادي في كرة القدم، وقال: «سأبدأ بمقابلة اللاعبين بعد مشاهدتي لعدد من المباريات، والعامل الهام هو اللاعبين واستجابتهم لغرس مبدأ روح الفريق واللعب الجماعي، كما أتمنى دعم الجماهير خلال المرحلة القادمة والتي تتطلب تكاتف الجميع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/j5bm9447

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"