عادي
الحفل الخامس بكرنفال سباقات دبي ينطلق اليوم

مواجهة نارية في بطولة زعبيل مايل

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
من منافسات مضمار ميدان

دبي: أحمد عزت
يواصل مضمار ميدان سباقاته المثيرة، حيث يستضيف اليوم حفله الخامس ضمن كرنفال سباقات دبي، والذي يشهد عدداً من السباقات القوية التي تجتذب قائمة من الخيول المميزة، فتنطلق نسخة جديدة من سباق زعبيل مايل «فئة 2» الذي خرّج خيولاً قوية في الماضي، كما تقام عدة سباقات مهمة أخرى مثل تحضيري 2000 جينيز الإمارات وجميرا جينيز بالإضافة لسباق دباوي ستيكس «فئة 3» الذي يعد اختباراً أولياً لسباق دبي جولدن شاهين، وتفوق قيمة الجوائز المالية المرصودة في الأمسية 3 ملايين و190 ألف درهم برعاية عزيزي للتطوير العقاري.

يسعى الحصان «ريل ورلد» بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور لإضافة اللقب السادس على التوالي لإسطبلات جودلفين، في بطولة زعبيل مايل «جروب 2» التي تقام في الشوط السابع لمسافة 1600 متر على المسار العشبي، حيث حافظ فريق جودلفين على لقب زعبيل مايل باستمرار منذ 2019، فيما يبحث المدرب دوج واتسون عن لقبه الأول مع «سان دوناتو» الفائز في أبوظبي، وينطلق «مربان» بإشراف كوستا للمرة الأولى في الدولة بشعار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وفي رصيده 3 انتصارات في بريطانيا، كما يتوقع أن تأتي الخطورة من «فيرست كونستيتيوشن» بإشراف مصبح المهيري.

وتنطلق النسخة الحادية عشرة من سباق دباوي ستيكس «فئة 3» لمسافة 1200 متر في الشوط السادس بمشاركة 13 جواداً، ويعود «ساوند موني» بإشراف واتسون الفائز في نسخة العام الماضي من سباق مهب الشمال قبل محاولة متواضعة في دبي جولدن شاهين، ومعه رفيقه في الإسطبل «كلر أب» بطل القرهود سبرينت، بينما يدفع بوبات سيمار ب «توز» المتألق في الشندغة سبرينت ودبي كريك مايل، فيما يسجل «ديمين» القادم من فرنسا زيارته الأولى محلياً، بينما يشارك «مهيب» بإشراف كوستا المتألق على ذات المضمار والمسافة.

الشوط الثامن

وتتنافس 7 من خيول الثلاث سنوات في الشوط الثامن الذي يشهد سباق تحضيري 2000 جينيز الإمارات «كوندشنز»، حيث يعد «ما يطال» بإشراف كوستا مرشحاً قوياً لسباق ال1400 متر، خاصةً بعد أدائه الرائع في مضمار جبل علي حيث فاز بفارق 13.75 طولاً، كما يعد «ميندلسون باي» بإشراف سيمار مرشحاً قوياً برصيد فوز وحيد على ذات المضمار والمسافة، بينما يدفع جوليو أولاسكواجا بمنافس جديد من الأوروجواي وهو «كوارتيه»، كما ينافس بقوة «رصاص» بإشراف أحمد بن حرمش.

سباق تحضيري

وفي الشوط الخامس، تبحث خيول الثلاث سنوات عن الفوز في سباق جميرا جينيز عبر السباق التحضيري في شوط من فئة «كوندشنز» يمتد لمسافة 1400 متر «عشبي»، ويشارك ثلاثي لجودلفين يتقدمهم «موفي ميكر» بإشراف سعيد بن سرور مع رفيقه في الإسطبل «سولجرز سيكرت»، و«ليجند أوف تايم» بإشراف أبلبي، فيما يحمل «أذان» بإشراف فوزي ناس الوزن الأعلى بعد حلوله في المركز الرابع في مضمار ميدان، ويدفع سالم بن غدير بالمهر «ماجيستك ون».

ويحتضن الشوط الأول بالأمسية سباق زعبيل تيرف العشبي على مسافة 2000 متر «هانديكاب»، بمشاركة صاحب التصنيف الأعلى «باشون أند غلوري» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، وحامل الوزن الأعلى (62 كجم) الذي يبحث عن فوزه الأول في الدولة، كما يشارك «شفاف» بإشراف واتسون، وتأتي الخطورة من «جو سولجر جو» بإشراف فوزي ناس بالرغم من مشاركته على العشب للمرة الأولى في مسيرته، وينافس بقوة «كينج أوف تايم» بإشراف كريسفورد في تجربته الأولى في ميدان.

وتنطلق 10 جياد مبتدئة في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر «رملي»، من بينها «الحجاج» بإشراف أحمد بن حرمش، و«ميزوتينتو» بإشراف سيمار صاحب الوصافة في سباقه الأخير، و«العربد» بإشراف مصبح المهيري.

منافسات مثيرة

وفي الشوط الثالث تتنافس الخيول على ذات المسافة «1200 متر» ولكن على الأرضية العشبية، حيث ينطلق «سيتي ووك» و«أوبن مايند» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، وينافسه «حقيقي» بإشراف جون هايد، و«ينافس» بإشراف كوستا.

وفي الشوط الرابع لمسافة 2000 متر «هانديكاب رملي»، ويشكل «نيفرشو ويكنس» بإشراف سيمار خطورة حقيقية وهو فائز لمسافة الميل الشهر الماضي، بينما ينطلق «جولدن ارتش» بإشراف واتسون الفائز في مضمار جبل علي، ويبدو «ديزرت سنيك» بإشراف إسماعيل محمد جاهزاً في زيارته الأولى للدولة.

وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1600 متر على المسار العشبي، ويبرز كل من «أجود» بإشراف راشد بورسلي، و«برومبتينغ» بإشراف فوزي ناس، و«فيرست فيو» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25zymkdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"