عادي

يوفنتوس يفوز بالستة على ساليرنيتانا في الكأس

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
يوفنتوس يفوز بالستة على ساليرنيتانا في الكأس
يوفنتوس يفوز بالستة على ساليرنيتانا في الكأس
أكمل يوفنتوس عقد المتأهّلين إلى ربع نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم باكتساحه ساليرنيتانا 6-1، الخميس، ضمن منافسات الدور الـ16، ليلاقي فروزينوني.
بهذا الفوز تابع فريق «السيدة العجوز»، سلسلة نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر منذ مواجهة ساسوولو (2-4) في 23 سبتمبر الماضي.
سجّل ليوفنتوس فابيو ميريتي (12)، أندريا كامبياسو (35)، دانييلي روغاني (54)، التونسي ديلان برون بالخطأ في مرماه (75)، التركي كينان يلديز (88)، والأمريكي تيموثي وياه (90+1)، ولساليرنيتانا النيجيري تشوكوبويكيم إيكويميسي (1).
ولم ينتظر إيكويميسي سوى دقيقة واحدة ليفتتح التسجيل لساليرنيتانا، بعد خطأ فادح من المدافع فيديريكو غاتي. هدف هو الأسرع الذي يدخل شباك «السيدة العجوز» (00:59) في جميع المسابقات منذ الهدف الذي سجّله البوسني ميراليم بيانيتش في مرمى فريقه بالخطأ أمام جنوى ضمن الدوري، في 26 أغسطس 2017 (00:18) حسب إحصائيات أوبتا.
وعادل ميريتي التسجيل ليوفنتوس مستغلاً تمريرة من كامبياسو (12).
وضاعف كامبياسو النتيجة، بعدما وصلت الكرة إليه من ركنية (35)، ليصبح أول مدافع إيطالي ليوفنتوس يُسجّل ويصنع في مباراة واحدة ضمن جميع المسابقات، منذ دانييلي روغاني أمام أودينيزي ضمن الدوري في أكتوبر 2017.
وأضاف روغاني هدفاً ثالثاً متابعاً كرة مرتدّة من الحارس فيتشينزو فيوريلو (54).
وأنهى برون آمال فريقه بالعودة في النتيجة، بعدما سجّل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه.
وسجّل البديل يلديز الهدف الخامس بتمريرة من البرازيلي دانيلو (88)، قبل أن يختتم البديل الآخر وياه مهرجان الأهداف (90+1).
وكان كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي ليوفنتوس، قال على هامش المباراة إن اللاعب الفرنسي أدريان رابيو واثق من تجديد الأخير عقده مع النادي.
وقال جيونتولي: «نحن واثقون جداً. سنرى ما سيحدث. في الموسم الماضي حدث ذلك (تجديد العقد) في نهاية الموسم. نحن سعداء وواثقون من الاستمرار معاً».
وكان رابيو قد جدّد عقده في يونيو الماضي لعام إضافي، ووفقاً للصحافة الإيطالية يعتزم يوفنتوس تقديم عقد جديد لثلاث سنوات للاعب الذي حمل شارة القيادة هذا الموسم.
وضمن الدور ربع النهائي يلعب ميلان مع أتالانتا كما فيورنتينا مع بولونيا ولاتسيو مع روما.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y886ej3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"