عادي

إشادة واسعة بنجاح مهرجان أم القيوين الـ18 للهجن

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق

حقق مهرجان أم القيوين لسباقات الهجن في نسخته الـ18، نجاحاً كبيراً، من الناحيتين الفنية والتنظيمية، إضافة إلى المشاركة الواسعة التي حظي بها من ملاك الهجن، الذين أعربوا عن سعادتهم وفرحتهم بتشريف وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين للمهرجان.

واحتضن ميدان اللبسة العريق مهرجان أم القيوين الـ18 لسباقات الهجن في الفترة من 1 إلى 4 يناير الجاري، والذي شهد مشاركة العديد من المطايا من فئات الحقاقا، اللقايا، الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل على مدار 4 أيام حافلة بالإثارة والمتعة والتنافس المثير في 94 شوطاً، رصدت لها جوائز قيمة عبارة عن 12 رمزاً وجوائز قيمة.

وأشاد أحمد خلفان بالشاوي رئيس ميدان اللبسة لسباقات الهجن بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي العهد، للسباقات وفعاليات المهرجان، الأمر الذي أثلج صدور محبي عشاق هذه الرياضة التراثية العريقة الذين قدموا من شتى إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في العرس التراثي البهيج.

حدث مميز

وأكد بالشاوي أن المهرجان حدث مميز في المنطقة ويحظى بمتابعة كبيرة من عشاق الرياضات التراثية، كما يحظى باهتمام وحرص شديد من مختلف الملاك على المشاركة.

وأكد مروان شاهين رئيس العلاقات العامة لمهرجان أم القيوين لسباقات الهجن أن الشركات والمؤسسات أثرت بدورها الرائد العديد من ساحات العمل الوطني والاجتماعي والاقتصادي وكانت شريكاً دائماً وفاعلاً بمساهماتها المتعددة، وقد استحقت الشكر والتقدير من رواد الأصالة وهي ترعى مهرجان أم القيوين لسباقات الهجن في نسحته الـ18.

وأضاف قائلاً: المهرجان حقق نجاحاً منقطع النظير وشهد حشداً جماهيرياً رائعاً توج هذا النجاح، ما يؤكد أن هذه التجمعات أصبحت منهلاً للثقافة والتاريخ والترابط الاجتماعي الوثيق وموقعاً اقتصادياً رحباً استفاد منه الجميع وهذا ما نفخر ونعتز به من خلال هذه الرياضة التي حظيت باهتمام كبير من قيادتنا الرشيدة.

وأضاف شاهين: ظلت هذه الشركات الوطنية خير معين لكل الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية إيماناً منها بالدور الكبير الذي تقوم به في نهضة وتنمية المجتمع، ونتمنى أن يتواصل دعمهم في النسخة القادمة من المهرجان والفعاليات الأخرى.

وحظي المهرجان برعاية مميزة من قبل الشركات الوطنية والخاصة، وذلك لما له من مكانة مميزة في نفوس الجميع، وقد شملت قائمة الرعاة الرئيسيين بنك أم القيوين الوطني، هاتشيسون بورتس، عبدالواحد بن شبيب للصناعات الغذائية، وبنك الإمارات دبي الوطني، أما قائمة الرعاة الفرعيين فضمت جلف كرافت، غرفة تجارة وصناعة أم القيوين، فندق الشاطئ بأم القيوين، أرنكو للعقارات، المعبر للنقليات، النسيم للإسكان الاجتماعي، شركة خدمات، وشركة الحلول الخضراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mzuh2fjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"